صدرت عام 1981: رواية أمريكية تنبأت بفيروس كورونا الجديد

صدرت عام 1981: رواية أمريكية تنبأت بفيروس كورونا الجديد


"هناك فيروس يحمل اسم ووهان 400 تسبب في اندلاع مرض".. هذه جملة دونت في رواية صدرت في الثمانينيات لكاتب أمريكي، تروي أحداثها بأن هناك معملاً عسكرياً صينياً في ووهان ينتج فيروساً كسلاح حيوي، سرعان ما يصاب المدنيون بالعدوى عن طريق الخطأ. الأمر الذي ربطه البعض بانتشار فيروس كورونا الجديد - COVID-19.

تروي الرواية، التي تحمل اسم The Eyes of Darkness "عيون الظلام"، التي صدرت في عام 1981 من تأليف الكاتب المشهور الأكثر مبيعاً  دين كونتز، البالغ من العمر 74 عاماً حالياً، عن مختبر عسكري صيني ينتج فيروساً كجزء من برنامج الأسلحة البيولوجية الخاص به. ويقع المعمل في ووهان، الذي يضفي على الفيروس اسمه ووهان -400. مصادفة أدبية تقشعر لها الأبدان عن غير قصد.

بدأت رواية The Eyes of Darkness بقصة أم حزينة، تدعى كريستينا إيفانز، التي تظن في البداية أن ابنها "داني" قد مات في رحلة تخييم، لكن سرعان ما تكتشف حقيقة وفاته. حيث تبحث وراءه عقب تلقيها بعض الرسائل الغامضة، التي تقودها في نهاية المطاف تتعقبه إلى منشأة عسكرية حيث يحتجز بعد تلوثها عن طريق الخطأ مع الكائنات الحية الدقيقة من صنع الإنسان التي تم إنشاؤها في مركز البحوث في ووهان.

ومن الأمور الأكثر غرابة المقطع التالي من الكتاب: "في ذلك الوقت تقريباً، انتقل عالم صيني يدعى لي تشن إلى الولايات المتحدة بينما كان يحمل قرصاً مرناً من البيانات من الصين الأكثر أهمية وسلاح بيولوجي جديد خطير في العقد الماضي. يسمونه Wuhan-400 لأنه تم تطويره في مختبر RDNA الخاص بهم خارج مدينة ووهان".

في صدفة غريبة أخرى، فإن معهد ووهان لعلم الفيروسات، يقع على بعد 32 كم فقط من مركز تفشي الفيروس التاجي الجديد؛ مما أدى إلى سرعة التساؤلات حول كون الرواية قد تنبأت بالأحداث أم هي مصادفة غريبة؟

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات