صحفية بريطانية تُرجح كون هذا الفيديو سبب انتشار فيروس كورونا في الصين


رجحت صحيفة ديلي ميل البريطانية، في تقريرها عن تفشي فيروس كورونا في الصين أن يكون السبب هو انتشار تناول وجبة الخفافيش الكاملة في المطاعم بمدينة ووهان.

 

ونشرت صحيفة ديلي ميل عبر موقعها الإلكتروني، مقطع فيديو يُظهر امرأة صينية وهي تتناول وجبة الخفاش الكامل في أحد مطاعم مدينة ووهان؛ حيث نقلت عن علماء توصلهم لكون الخفافيش حاملة للفيروس ومن ثمّ كونها سببًا في انتقاله للإنسان.

وكانت وسائل إعلام صينية قد أفادت في تقريرها عن تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان، أن هناك 41 حالة وفاة إثر الفيروس حتى مساء يوم أمس السبت.

 

وكانت مدينة ووهان ـ التي يسكنها نحو 9 ملايين شخص ـ قد أغلقت وسائل النقل العام مؤقتًا بشوارعها في محاولة من مسؤوليها لوقف تفشي العدوى بفيروس كورونا الجديد.

 

يُذكر أن الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية، تدروس غيبريسوس، قد أشار في تصريحات صحفية له في وقت سابق، إلى أن الإجراءات التي تقوم بها الصين لمواجهة فيروس كورونا "قوية جدًا" قادرة على مواجهة تفشي الإصابة بل منع انتقالها إلى خارج البلاد أيضًا.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

صحةسفر

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات