شكل لحيتك يحدد نسبة إصابتك بفيروس كورونا!

شكل لحيتك يحدد نسبة إصابتك بفيروس كورونا!


ربما يكون الاحتفاظ بشعر العنفقة، أي الشعر الموجود فوق الذقن وأسفل الشفة السفلية، لا يجعلك مواكباً للموضة، لكنه قد يكون الأفضل بالنسبة لك لحمايتك من فيروس كورونا، أكثر من اللحية الطويلة، وذلك بحسب مسؤولي صحة كبار في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أظهر رسوم بيانية صادرة عن مركز السيطرة على الأمراض CDC أن أشكال الذقن المختلفة يمكنها منع قناع الوجه من الإغلاق على الوجه بشكل كامل لمنع الإصابة بالفيروس. ونُشرت تلك الرسوم في البداية عام 2017، لكنها عاودت الظهور مؤخراً بعدما حذر مسؤولون في CDC، من أن الأمر لم يعد ماذا لو، بل متى ينتشر الفيروس في الولايات المتحدة.


شكل لحيتك يحدد نسبة إصابتك بفيروس كورونا!

ووفقاً لما أوردت صحيفة Daily Mail البريطانية، فإنه في حالة وجود لحية محلوقة أو شعر سوالف جانبي أو الاحتفاظ بشعر العنفقة أو شارب كبير، فهذا سيسمح لقناع التنفس بالعمل بشكل جيد. ورغم هذا، لا يُنصح بتطبيق أشكال أخرى للحية مثل اللحية الكاملة أو المقسومة من الوسط، لأنها ستتداخل مع القناع وتمنعه من القيام بوظيفته.


شكل لحيتك يحدد نسبة إصابتك بفيروس كورونا!

وتضم الرسوم البيانانية 39 شكلاً مختلفاً لشعر الوجه، يبدأ من اللحية المحلوقة تماماً للشارب المعلق أعلى الشفة العليا. ويوصي مركز السيطرة على الأمراض بتطبيق 12 نمطاً مختلفاً ليتناسب مع القناع. وذكر المركز أن شعر الوجه لا يمكنه أن يعمل كفلتر نظراً لأنه ليس كثيفاً بشكل كاف، ما يعني أن الشعر الفردي طويل للغاية لدرجة أنه لا يستطيع التقاط الجزيئات الصغيرة مثل القناع.

ولفت المركز إلى بحث توصل إلى أن وجود شعر الوجه أسفل سطح القناع يتسبب في حدوث تسريب للفيروسات بنسبة تترواح من 20 لـ1000 مرة مقارنة بعدم وجوده.

وأشارت الصحيفة إلى أن قص شعر الوجه ليلائم القناع ليس نصحية جديدة. فقد ذكر جندي خدم مع النازي أدولف هتلر، الذي ربما يكون من أصحاب الشارب الأكثر شهرة في العالم، أن الأخير حلق شعر وجهه لاستيعاب القناع.


شكل لحيتك يحدد نسبة إصابتك بفيروس كورونا!

 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

صحفية بريطانية تُرجح كون هذا الفيديو سبب انتشار فيروس كورونا في الصين

شاهد أول إجراء وقائي في السعودية ضد فيروس كورونا لحظة وصول طائرة صينية

فيروس كورونا الجديد: إلى أين؟



السمات

نصائح

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات