سعد الحريري يعلن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية

سعد الحريري يعلن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية


أعلن سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية اليوم، الثلاثاء، لينفذ بذلك أهم مطالب الاحتجاجات الواسعة التي اجتاحت لبنان منذ أكثر من أسبوعين. 

ففي خطاب مباشر وجهه إلى الشعب اللبناني، قال الحريري أن استقالته جاءت استجابة إلى مطالب الشعب، مضيفًا أنه سيتجه إلى القصر الرئاسي ليتقدم بالاستقالة بشكل رسمي إلى الرئيس اللبناني ميشال عون.

وكانت تقارير إخبارية قد أشارت في وقت سابق عن نية سعد الحريري تقديم استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، خاصة مع تصاعد الاحتجاجات ضد حكومته.

وذكرت وسائل إعلامية أن الحريري قام بالاتصال بالأحزاب السياسية في البلاد، حيث أبلغهم عن رغبته في تقديم الاستقالة من رئاسة الوزراء، حيث حاول بعض ممثلي هذه الأحزاب إثناءه عن موقفه، إلا أنه كان مصرًا عليه.

جدير بالذكر أن احتجاجات غير مسبوقة قد عمت لبنان منذ يوم 17 أكتوبر الجاري، حيث طالب المحتجون إسقاط حكومة سعد الحريري، بعد أن اتهموها بفشلها في معالجة التدهور الاقتصادي.

وقد تولى سعد الحريري رئاسة الحكومة اللبنانية منذ أواخر يناير الماضي، وهي ثالث مرة يتولى هذه المسؤولية، حيث سبق له أن ترأس الحكومة بين عامي 2009-2011 و 2016-2018.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات