زلزال بقوة 7 درجات يضرب شرق تركيا

زلزال بقوة 7 درجات يضرب شرق تركيا


شهدت تركيا، اليوم الجمعة، زلزالاً بقوة 6.7 إلى 7 درجات على مقياس ريختر، تحديداً في المناطق التي تقع شرق تركيا، على عمق عشرة كيلومترات. 

ووفق مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، أن هناك أنباء عن هزات أرضية في العراق وسورياً، نقلاً عن موقع RT.

وأفاد المركز: "أن هزات ارتدادية جراء الزلزال طالت تقريباً كل أنحاء البلاد، كما أنها وصلت إلى سوريا والعراق". وأشار مركز رصد الزلازل إلى أن هناك ما يقرب 120 مليون نسمة شعروا بتداعيات الزلزال، الذي حدث اليوم.

في الوقت ذاته، قال سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، إنه الزلزال تسبب في لقي 4 أشخاص على الأقل مصرعهم، فيما أصاب أشخاص آخرون، حتى الآن، بالإضافة إلى انهيار وتضرر عشرات المباني السكانية.

وعلى الصعيد المحلي، أفادت وسائل الإعلام السورية أن هزات أرضية طالت كلاً من محافظات: " دير الزور والحسكة وحلب وريف دمشق".

فيما أفادت مصادر صحفية في العراق، وفق موقع RT، أن هناك هزات قوية ضربت شمال العراق أيضاً. وفي لبنان شعر سكان مدينتي بيروت وطرابلس بالزلزال أيضاً. 

وكانت تركيا قد تعرضت، يوم الأربعاء المنصرم، إلى زلزال آخر تبلغ قوته 5.6 درجات على مقياس ريختر، في منطقة تبعد 15 كيلومتراً شرقي كركاجاك في تركيا، على عمق 8.6 كيلو متر.

ووفق وكالات الأنباء الدولية- آنذاك- شعر سكان ولايات "إزمير، مانيسا، آيدن، دنيزلي، يالوفا، بورصة" بالزلزال. نقلاً عن إدارة الطوارئ والكوارث التركية.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات