رسميًا: كاف يعلن تتويج الترجي بدوري أبطال إفريقيا

رسميًا: كاف يعلن تتويج الترجي بدوري أبطال إفريقيا


أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قرارها النهائي باعتبار نادي الوداد المغربي منسحبًا من نهائي دوري أبطال إفريقيا، وبالتالي تتويج نادي الترجي التونسي باللقب القاري.

ووفقًا لما ذكرته تقارير رياضية، فقد أوقعت اللجنة كذلك عقوبات مالية على كلا الفريقين، حيث قامت بتغريم فريف الوداد بـ 20 ألف دولار بسبب إشعال جماهيره للشماريخ وعدم إكمال المباراة، كما قامت كذلك بتغرم نادي الترجي ورئيسه بمبالغ 50 ألف دولار و20 ألف دولار على التوالي وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة.

وأشارت التقارير إلى أن فريق الوداد المغربي مازال بإمكانه اللجوء إلى لجنة الاستئناف للطعن في هذا القرار، خاصة بعدما قدم سابقًا أسباب انسحابه من المباراة وطالب بإعادتها.

وكانت مباراة نهائي أبطال إفريقيا والتي أقيمت في رادس في تونس أواخر مايو الماضي، قد أثارت الكثير من الجدل، بسبب الأحداث التي شهدتها.

حيث قام لاعبو فريق الوداد المغربي بالانسحاب من أرض الملعب بعد إلغاء حكم المباراة هدفًا سجلوه قبل ذلك بدقائق، ومطالبتهم بالعودة إلى تقنية الفيديو التي اتضح أنها معطلة.

ورغم أن حكم المباراة قرر إنهائها بعد انسحاب الوداد المغربي وتتويج الترجي التونسي باللقب الإفريقي، إلا أن الكاف قرر بعد عدة أيام إعادة المباراة على أرض محايدة بعد نهاية بطولة أمم إفريقيا 2019.

إلا أن محكمة التحكيم الرياضية ألغت لاحقًا قرار الاتحاد الإفريقي بإعادة المباراة، وكلفت لجنة الانضباط بالبت في القضية، والتي أصدرت بدورها قرارها النهائي اليوم بإعلان فوز فريق الترجي التونسي باعتبار فريق الوداد المغربي منسحبًا منها.

المزيد:


السمات

رياضة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات