دولة عربية تفتح أول عيادة لعلاج إدمان ألعاب الفيديو تعرف عليها

دولة عربية تفتح أول عيادة لعلاج إدمان ألعاب الفيديو تعرف عليها


كثير من الناس ينغمسون في عالم التواصل الاجتماعي ومتابعة الأخبار وألعاب الهاتف، الأمر الذي يحذر منه الخبراء ويرون أنه مدمن استخدام الهاتف أو مدمن الألعاب على الهاتف، تخطوا حاجز إهدار الوقت وأصبحوا يعانون من اضطراب نفسي يجب علاجه.

وبحسب الخبراء فإن الاستخدام المفرض للألعاب الفيديو ووسائل التواصل وألعاب الإنترنت لم يعد مجرد إهدارا للوقت، إذ بدأ التعامل معه بجدية كاضطراب نفسي يحتاج إلى تشخيص وعلاج وتأهيل.

الإمارات أعلنت عن افتتاح أول عيادة خارجية لعلاج إدمان الألعاب الفيديو، في 2020، حيث صرح المركز الوطني للتأهيل بالأمارات العربية عن خطة افتتاح العيادة بمقر الرئيسي المركز في أبوظبي، على أن تقدم العيادة خدماتها للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وفقا لموقع الإمارات نيوز.


وتشير عدد من الأبحاث العلمية إلى أن إدمان ألعاب الفيديو يصيب شريحة محدودة من ممارسيها، وفقا لمنظمة الصحة العالمية تتمثل أعراض هذا النوع من الإدمان في فقدان السيطرة على السلوك أثناء اللعب وإعطاء اللعب الأولية على ممارسة أنشطة أخرى في الحياة والاستمرار في اللعب حتى إن تسبب هذا في عواقب وخيمة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قررت العام الماضي تصنيف إدمان ألعاب الفيديو لأول مرة ضمن اضطرابات الصحة النفسية. ومنذ ذلك الحين وعدد متزايد من الدول بدأ في اتخاذ خطوات رسمية لمواجهة الإدمان على ألعاب الفيديو بصفتها اضطرابا نفسيا، إذ أعلنت المملكة المتحدة مؤخرا عن توفير خدمات صحية في هذا المجال لممن تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 25 عاما.

وأصدرت الحكومة الصينة قرارا لحظر ألعاب الفيديو عبر الإنترنت بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما في الأوقات ما بين العاشرة مساءً وحتى الثامنة صباحا. كما سيقتصر اللعب في الصين على ثلاثة ساعات فقط في نهاية الأسبوع وبالعطلات و90 دقيقة فقط خلال باقي أيام الأسبوعن في محاولة لمواجهة إدمان الألعاب.

أما في الولايات المتحدة، لم تصنف المنظمة الأمريكية للطب النفسي إدمان ألعاب الفيديو كاضطراب نفسي أو عقلي، إلا أنها اعتبرته "حالة تحتاج لمزيد من الدراسة".

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

هل التدخين يقلل من جاذبية الأنثى؟ شاهدوا صور نجمات ينافسن الرجال في الإدمان على التدخين!

شركة صينية تحارب إدمان الألعاب الإلكترونية بهذه الطريقة المبتكرة

فيديو: هل تريد التخلص من إدمان الهاتف؟.. جوجل ستتولى المهمة



السمات

علوم

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات