دراسة: الذهاب إلى الجامعة يزيد من العمر 1.3 عاماً

دراسة: الذهاب إلى الجامعة يزيد من العمر 1.3 عاماً


قد يساعدك الذهاب إلى الجامعة على العيش لفترة أطول، حيث اكتشف العلماء أن كل خطوة إضافية من التعليم تضيف 1.37 عاماً إلى متوسط العمر المتوقع للإنسان.

أظهرت دراسة أن البقاء في المدرسة والالتحاق بالجامعة قد يضيف سنوات إلى حياتك. فقد قام الباحثون بتمشيط بيانات أكثر من 5000 شخص أمريكي، حيث وجدوا أن الذين بقوا في التعليم يميلون إلى العيش لفترة أطول، أي بمعدل يقارب سنة وأربعة أشهر إلى حياة الشخص.

وقال الفريق إن العرق والمال لم يثبتا أنهما يمثلان متوسط العمر المتوقع مثل المؤهلات. كما يرتبط عدد سنوات حياة الشخص بقائمة طويلة من العوامل، بما في ذلك المكان الذي يعيشون فيه والعرق وفرص العمل.

ونظرت الدراسة التي أجرتها كلية الطب بجامعة ييل وجامعة ألاباما-برمنغهام في بعض المتغيرات. حيث لقد جمعوا البيانات لحوالي 5,114 شخصاً في أربع مدن أمريكية تم تجنيدهم لدراسة طول العمر قبل 30 عاماً. ومات 395 شخصاً قبل أن يبلغوا منتصف الخمسينيات من العمر. نقلاً عن صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأفاد باحثون في المجلة الأمريكية للصحة العامة أن مستوى التعليم وليس العرق هو أفضل تنبؤ بمن سيعيش أطول عمر. كما أن 5% من الذين ماتوا كانوا خريجين جامعيين مقارنة بـ 13% من الذين تسربوا من التعليم في وقت أقرب.

استخدم الباحثون مقياساً يسمى سنوات فقدان الحياة المحتملة "YPLL" كتنبؤ متوسط العمر المتوقع. وقالوا إن كل خطوة تعليمية تم الحصول عليها أدت إلى 1.37 سنة أقل "سنة واحدة وأربعة أشهر" من العمر المتوقع المفقود.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات