دبي تكشف عن سيارتها الجيومكانية ذاتية القيادة الأولى من نوعها

دبي تكشف عن سيارتها الجيومكانية ذاتية القيادة الأولى من نوعها


شهد معرض جايتكس في دبي، الكشف عن السيارة الجيومكانية ذاتية القيادة الأولى من نوعها في العالم، من قبل مركز نظم المعلومات الجغرافية تحت مبادرة جيو دبي؛ حيث من المقرر أن يتم إدراجها في الشوارع قريبًا.
اقرأ أيضًا: 100 مليون دولار لمن يعثر على هذه السيارة.. تعرف على السبب

السيارة الجيومكانية، التي تم الكشف عنها، هي من طراز بي إم دبليو، تتضمن نظام القيادة الذاتية؛ حيث يتكون من أجهزة ليزرية عالية الدقة، وحساسات متكاملة لتوجيه السيارة حسب الطرق الملاحية المخطط لها.

وحسبما أُعلن السيارة ستوفر منظومة متكاملة لتسجيل بيانات الطرق في دبي؛ حيث تستخدم تكنولوجيا العين المتحركة، وهي عبارة عن كاميرا جيومكانية يتم من خلالها تحديد أماكن وأنواع المعالم في المدينة، وجمع المعلومات الجيومكانية بدقة متناهية باستخدام تكنولوجيا تعليم الآلة والذكاء الاصطناعي الجيومكاني.

شاهد أيضًا: فيديو: لحظة انفجار سيارة كهربائية في موسكو.. وهكذا نجا ركابها

مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية في بلدية دبي، مريم المهيري، أشارت إلى أن الفرق في هذه السيارة أنها تتيح عملية مسح الشوارع وتسجيل البيانات أوتوماتيكيا، من دون أن يقوم أي موظف بتفريغ البيانات بنفسه؛ حيث تستطيع الوصول لمناطق لا تستطيع الوصول إليها الخرائط العادية لدواع أمنية، كما أنها تتسم بدقة أعلى لأنها تسجل جميع مكونات الطرق على عكس خرائط غوغل.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

سيارات

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات