خُذ حذرك: تعليمات هامة قبل شراء كريم اليدين للرجال

خُذ حذرك: تعليمات هامة قبل شراء كريم اليدين للرجال


كريم اليدين المصمم خصيصاً للرجال يمكن أن يساعد في رفع مستوى العناية بالبشرة إلى المستوى التالي أو قد يحدث العكس.

يجب ألا يكون كريم اليدين عالي الجودة قادراً فقط على جعل يديك تشعر بمزيد من السلاسة، بل يجب أيضاً أن يكون مصمماً لمنع فقدان الرطوبة في المستقبل. وكذلك عدم الشعور بالدهون بعد التطبيق.

لذا إليك عزيزي الرجل، الاعتبارات الرئيسية التي ستحتاج إلى وضعها في اعتبارك عند شراء كريم اليد المخصص للرجال، إلى جانب بعض المؤشرات حول كيفية تحقيق أقصى استفادة منه.

أولاً: المكونات الرئيسية: 

ما يجعل حقاً كريم اليد أفضل أو أسوأ من الآخرين سيكون بالطبع المكونات. لذا العديد من كريمات اليد العليا تعتمد على عدد قليل من المكونات الرئيسية لتحقيق نتائج قوية. وجاءت المكونات على النحو التالي:

  • زبدة الشيا: مرطب رئيسي يوجد في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة، زبدة الشيا عبارة عن دهون مستخرجة من شجرة شيا أفريقية وهي عنصر حيوي لتنعيم البشرة.
  • زبدة الكاكاو: المشتقة من حبة الكاكاو، تحتوي هذه الزبدة الفريدة على نقطة انصهار منخفضة للغاية مما يسمح لها بالتسييل التام عند فركها على يديك. كما تتميز زبدة الكاكاو بخصائص المطريات الرئيسية لتنعيم البشرة الجافة والمتشققة.
  • الزيوت الناقلة: هي زيوت مشتقة عادة من البذور والمكسرات، تتضاعف زيوت الناقل كعامل مرطب، عادة ما تكون صامتة في الرائحة، فهي رائعة للرجال الذين يرغبون في رائحة منخفضة المستوى. تشمل الأصناف مثل: زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وغيرها.
  • الكحولات الدهنية: غالباً ما توجد في العديد من العلامات التجارية الكبرى، الكحوليات الدهنية مثل Cetearyl و Lauryl و Stearly alcohols بمثابة عامل استقرار للمكونات بينما تكون مطريات. لا تخف من الكحول في الاسم، فالكحوليات الدهنية تختلف اختلافاً جذرياً عن الكحوليات القصيرة السلسلة "مثل الكحول المحمر" ولن تجف بشرتك.
  • الزيوت الأساسية: مثل الزيوت الحاملة أو الناقلة، فتوجد الزيوت الأساسية دورها في المستحضرات اليد هي أكثر رائحة من أي شيء آخر. إذا كنت ترغب في الحصول على كريم يد ذو رائحة ذكورية، فاذهب مع زيت أساسي يحتوي على خشب الصنوبر أو خشب الأرز أو خشب الصندل.

ثانياً: نوع الجلد:

كما هو الحال بالنسبة لمستحضرات الجسم، عند اختيار أفضل مستحضر لليدين لك، من المهم تشخيص نوع بشرتك بنفسك. سواء كنت جافة أو متشققة أو حساسة أو مختلطة أو ببساطة بشرة طبيعية، فستحتاج إلى الحصول على كريم لليدين مخصص لك. سيؤدي ذلك إلى نتائج أفضل بكثير في كل من مظهر يديك ومظهره بعد التطبيق.

ثالثاً: احذر هذه المكونات:

كما ذكرنا سابقاً، هناك بعض المكونات التي تريد تجنبها أو النظر إليها بطريقة متشككة، أثناء شراء كريم اليدين. وأبرزها ما يلي:

  • المشروبات الكحولية ذات السلسلة القصيرة: تختلف اختلافاً أساسياً عن الكحوليات الدهنية الموصوفة أعلاه، فإن الكحوليات ذات السلسلة القصيرة- يشار إليها أحياناً باسم الكحوليات البسيطة- ستلحق الضرر بيدك وغالباً ما تزيد الموقف سوءً. تشمل الكحوليات ذات السلسلة القصيرة لتجنب الكحول SD والكحول الآيزوبروبيل والإيثانول والبروبانول والعديد من الأنواع الأخرى.
  • الألوان والروائح الاصطناعية: غالباً ما تكون عنصراً أساسياً للعديد من المكونات، غالباً ما تحتوي الملونات والروائح الاصطناعية على مكونات خطرة يمكن أن تتسبب في حدوث تصدعات للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. من الأفضل تجنب هذه المكونات إن أمكن.
  • التريكلوسان: وجدت في الدراسات أنه يعمل على خفض مستويات بعض هرمونات الغدة الدرقية. حيث يُنظر إلى التريكلوسان عن كثب كعامل في تقليل فعالية المضادات الحيوية.
  • البارابين: عادة ما توجد في كريمات اليد المنتجة بكميات كبيرة لأنها تعمل كمواد حافظة، البارابين هو عنصر آخر يتم دراسته عن كثب من قبل إدارة الأغذية والعقاقير. وقد ادعى البعض وجود صلة بسرطان الثدي وغيرها من المشاكل الصحية. ومع ذلك، هذا لم يثبت بعد.

رابعاً: الرائحة:

الروائح، خاصة عندما يتعلق الأمر باستخدام الكريمات عقب ذلك، إما تريد رائحة يديك أو لا تريدها. لكن إذا كنت تريد أن تثير يديك رائحة رجولية بعد تطبيق كريم اليد، نوصي بالحصول على كريم لليدين يطابق العطور الأخرى التي ترتديها، مثل رذاذ الجسم أو كولونيا. سيضمن ذلك أن رائحتك العامة لا تتعارض.

خامساً: السعر: 

يمكن أن تختلف أسعار الكريمات اليدوية بشكل كبير. ومع ذلك، بعد البحث في جميع الخيارات المتاحة، نجد أنه لا يجب عليك دفع أكثر من 30 دولاراً مقابل كريم لليدين؛ لكي يقدم نتائج جيدة.

المزيد:


السمات

مظهر الرجل

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات