خطوات بسيطة تُمكنك من خسارة الوزن الزائد

خطوات بسيطة تُمكنك من خسارة الوزن الزائد


يرغب الرجال في الظهور بشكل جيد في كل المناسبات وارتداء ما يحلو لهم من ملابس تظهر أناقتهم، ولكن البعض يصطدم بواقع وزنه الزائد الذي يقلل من اختياراته ويضعه في مواقف محرجه أحيانا.

ولأن حلم الوصول للرشاقة، لن يتحقق بين ليلة وضحاها، ييأس البعض ولا يستمر في طريق خسارة الوزن الزائد وهو ما يتسبب له في إحباط شديد، ونستعرض لكم فيما يلي مجموعة من الخطوات البسيطة التي إذا اتبعتها وجعلتها أسلوبا لحياتك ستصل لحلمك في الرشاقة.

 

- امنع المشروبات الغازية

ابتعد عن المشروبات الغازية أو المحلاة بالسكر، واستبدلها بالماء أو العصائر الطبيعية، وهو أمر سهل ولن تضطر إلى المعاناة لتحقيقه، حيث إن عبوة المشرب الغازي تحتوي على الأقل على 20 جرام من السكر، وهو ما يعادل خمسة معالق من السكر، وهي كمية كبيرة جدا، وتسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم، ما يعمل على زيادة إفراز الأنسولين، وبالتالي يصبح لديك شعور بالجوع بعد فترة قليلة من تناول الطعام.

- ابتعد عن الخبز الأبيض

توقف عن تناول الخبز الأبيض واستبدله بالخبز الأسمر مع تقليل الكمية، كذلك الأمر بالنسبة للمعجانت من مكرونة وأرز وبيتزا، ومن الممكن أن تقلل الكميات إلى النصف، مع إضافة الحساء والسلطة لوجباتك لتعوض نقص كميات الخبز والأرز أو الكربوهيدرات، لأن الكربوهيدرات من أهم أسباب زيادة الوزن.

- الحلويات عدو الرشاقة

لابد أن تتوقف عن تناول الحلويات واستبدلها بالفواكه، لأن الأولى تحتوي على نسبة سكريات عالية تضر الجسم وتتسبب في إكسابه المزيد من الوزن، في حين أن الفواكه فوائدها كبيرة جدا وتمنح الجسم طاقة بدون زيادة في الوزن في إطار تناولها بكميات محددة وخاصة التي تحتوي على نسبة سكر عالية منها.

- مارس الرياضة

من الممكن أن تبدأ في ممارسة رياضة خفيفة، مثل المشي لمسافات قصيرة، ومن ثم زيادتها تدريجيا، ولا تندفع في ممارسة الرياضة فورا، خصوصا إذا كنت قد انقطعت لفترة من الزمن لكي لا تصاب بإرهاق يدفعك إلى الابتعاد عن الرياضة.

- نم مبكرا

حاول أن تنام مبكرا وتستيقظ مبكرا، لأنك عندما تسهر، ستجوع وستقوم بتناول الطعام في وقت متأخر، ما سيتسبب بزيادة وزنك، كما أن النوم مبكرا يساهم في حرق الدهون في وقت معين من الليل.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات