حل لغز وفاة الشباب.. 5 أسباب وراء السكتة القلبية.. تعرف عليها لتجنبها

حل لغز وفاة الشباب.. 5 أسباب وراء السكتة القلبية.. تعرف عليها لتجنبها


شاع في هذه الفترة موت الفجأة خصوصاً المتعلق بالشباب تحت مسمى «السكتة القلبية»، فبالأمس ودَّع الوسط الفني والإعلامي الفنان الشاب عمرو سمير عن عمر ناهز 33 عاماً في إسبانيا بالسكتة القلبية، رغم أنه لم يكن يعاني من أي أعراض للأمراض، ومن قبله مشاهير رياضيون حول العالم لقوا نفس المصير.

صور.. هذا ما لا تعرفه عن الراحل عمرو سمير.. وهذه كانت آخر رسائله لأمه!

السطور التالية ترصد أبرز أسباب تؤدي للسكتة القلبية القاتلة وفق ما أوضح أطباء القلب المتخصصون في هذه الأمراض.

  • التبول


التبول اللا إرادي

إن التبول الزائد، الذي يؤدي إلى انخفاض البوتاسيوم، والذي ينتج عنه ما يسمى بـ«الذبذبة البطينية» يعد أحد أبرز أسباب الوفاة إثر السكتات القلبية.

  • الشريان التاجي


الشريان التاجي

الشريان التاجي هو الشريان المغذي للقلب وإذا حدث به أي خلل فإنه في أغلب الأحيان يؤدي إلى الوفاة، فحدوث جلطة صغيرة في الشريان، لا يلقي لها المريض بالاً، تتسبب في حدوث أزمة قلبية مفاجئة.

  • عيب خلقي


العيب الخلقي في القلب

الكثير من الأشخاص يولدون بعيوب خلقية في القلب، إلا أن هذه العيوب قد تكون غير ظاهرة أو لا يتم اكتشافها في سن مبكرة، ونتيجة لوجود هذا العيب الخلقي قد يتوفى الإنسان بصورة مفاجئة.

  • الشريان الأيسر


الشريان الأيسر

إن الشريان الأيسر أحد أبرز سبل إمداد القلب بالأكسجين وضخ الضم منه، وقد يحدث فيه بعض التضخم الذي لا يشعر به الشخص، وبالتالي قد تترتب عليه الوفاة المفاجئة.

  • الإرهاق والتدخين


التدخين

لا أحد يختلف على أن التدخين يعتبر أحد أسرع طرق الوفاة نتيجة تسببه في انسداد الأوردة والشرايين الحاملة للدم والأكسجين من القلب وإليه، وبالتالي فإن اجتماع الإرهاب مع التدخين قد يسبب الوفاة المفاجئة بما اصطلح عليه السكتة القلبية.

كارثة.. لا تستخدم فرشاة الأسنان بعد الآن لهذه الأسباب

مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن هذه الأسباب أسباب علمية بحتة قد لا تقف خلف الوفاة بصورة فعلية، كما وجَّه اختصاصيو القلب وأمراضه عدة نصائح للوقاية من مسببات الأزمات القلبية أو السكتات المفاجئة، عن طريق تجنب التدخين سواء السلبي أو الإيجابي، الاهتمام بنظافة الأسنان، فتعرضها للاتساخ يسمح للبكتيريا المتواجدة عليها بالدخول في الدم، ما يؤدي إلى تجريح لوحات الكالسيوم المتواجدة على الشرايين، ما ينتج عنه تكوُّن جلطة وانسداد في الشريان، ممارسة الرياضة بشكل مستمر، الحرص على ضبط معدل السكر في الدم.

  • الأعراض

هناك العديد من أعراض الإصابة بالسكتة القلبية والموت المفاجئ على رأسها آلام الصدر والشعور بالدوار وضيق التنفس فهي أهم وأول أعراض الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة.

المزيد:


السمات

صحةنصائح

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات