"حاذر" رادار جديد يرصد مخالفات السائقين تجاه المشاة في أبوظبي

"حاذر" رادار جديد يرصد مخالفات السائقين تجاه المشاة في أبوظبي


كشفت شرطة أبوظبي أن أجهزة رادار "حاذر" المقرر تفعيلها قريبًا في شوارع الإماراة، ستقوم برصد المخالفات التي يرتكبها السائقون في أماكن عبور المشاة، وتوقع بحقهم غرامات. 

وقالت الشرطة أن رادارات "حاذر" سترصد المخالفين الذين لا يعدون الأولوية لعبور المشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم، حيث ستبلغ الغرامة ضدهم 500 درهمًا و6 نقاط سوداء، وذلك حسب قانون السير والمرور الاتحادي.

وأشارت شرطة أبوظبي إلى أن السائقين المتهورين الذين لا يحترمون حقوق المشاة، ويعرضون حياتهم للخطر، تم تشديد العقويات الواقعة عليه، حيث سيتم منحهم 3 مخالفات أخرى وهي: مخالفة إيقاف المركبة على ممر عبور المشاة، وغرامتها 500 درهم، ومخالفة إيقاف المركبة على الأرصفة، وغرامتها 400 درهم، وغرامة إيقاف مركبة بطريقة تسبب خطرًا للمارة أو تعرقل حركة المشاة، وغرامتها 400 درهم.

كما أعلنت الشرطة أن المرحلة الأولى من الخطة تشمل تركيب رادارات "حاذر" في أماكن عبور المشاة بالقرب من المدارس، والمواقع التي يكثر في عبور المشاة للطرق، من أجل ترسيخ قيم الأمن والسلامة المرورية، وإيجاد بيئة آمنة تساعد على حماية مستخدمي الطرقات من مختلف المخاطر.

وكانت إحصاءات تخص الحوداث المرورية في أبوظبي قد أظهرت في وقت سابق أن عدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة، يعد من أبرز أسباب وقوع الحوادث المرورية في الإمارة.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات