تويتر يتخذ قراراً غير مسبوق تجاه مستخدميه.. هل القصد تحجيم ترامب؟

تويتر يتخذ قراراً غير مسبوق تجاه مستخدميه.. هل القصد تحجيم ترامب؟


أعلن مسؤولو منصة تويتر أنهم سيحدون من انتشار تغريدات السياسيين التي تُخالف قواعده بإرفاق "إشعار محدد" معها يقوم بحجبها من مطالعة الجمهور العام لها.

 

وهي الخطوة التي يرى مهتمون بمجال التكنولوجيا والسياسية أن القصد منها تحجيم نشاط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع تويتر.

وأشار مسؤولو تويتر ـ عبر بيان أوردوه على مدونتهم ـ إلى أنهم سيعدلون خوارزميات منصتهم؛ لتقليل أهمية هذه التغريدات المخالفة حتى يشاهدها أقل عدد من الناس"لقد سمحنا في الماضي لبعض التغريدات التي تنتهك قواعدنا بالبقاء على لأنها كانت في مصلحة الجمهور، لكن لم يكن من الواضح متى وكيف اتخذنا هذه القرارات".

 

وأتم مسؤولو تويتر بيانهم قائلين:"من أجل إصلاح هذا فإننا نعرض إشعارًا جديدًا سيوفر المزيد من الوضوح بشأن هذه المواقف ومتى ولماذا سنستخدمه".

 

يُذكر أن خطوة تويتر تأتي بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشبكة فوكس بزنس بأن تويتر يمنعون الناس من متابعته، مُنددًا بما أسماه "تواطؤ" بين عمالقة التكنولوجيا واليسار.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

تطبيقات

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات