تقييم هاتف إتش تي سي 10 (HTC 10)

تقييم هاتف إتش تي سي 10 (HTC 10)


تقييم القيادي: ★★★★


نقاط القوة:

• تصميم مميز
• صوت عالي الدقة
• بطارية محسنة


نقاط الضعف:

• الكاميرا الرئيسية غير مثيرة للإعجاب
• ليس مضاداً للماء والغبار
• لا يحتوي على IR-blaster كما في الإصدارات السابقة


الميزات الأساسية:

• شاشة بحجم 5.2 إنش بدقة كواد إتش دي (Quad HD)
• معالج (Snapdragon 820)
• 4 جيجابايت من ذاكرة وصول عشوائي (RAM)
• 32/64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية
• بطارية بسعة 3000 ميللي أمبير/الساعة
• نظام تشغيل أندرويد 6.0.1 مع واجهة استخدام (Sense 7.0) من HTC
• كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مع خاصية التثبيت البصري (OIS)
• كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل مع خاصية التثبيت البصري (OIS)
 



تُعتبر سنة 2016 سنة جيدة فيما يتعلق بالهواتف الذكية؛ فهاتف سامسونج جالكسي إس 7 (Samsung Galaxy S7)، وهاتف إل جي جي 5 (LG G5)، وهاتف هواوي بي 9 (Huawei P9)، جميعها هواتف ممتازة، وقد جاء الآن دور شركة إتش تي سي (HTC).

إن هاتف إتش تي سي 10 (HTC 10) هاتف ممتاز، ربما كان أفضل هواتف شركة إتش تي سي (HTC) منذ بدايتها؛ فهو يجمع بين تصميم أنيق وميزات قوية لنظام التشغيل تجعل من استخدامه أحد أفضل التجارب باستخدام نظام تشغيل أندرويد.


التصميم

على الرغم من تغيير هاتف HTC10 لتصميم هواتف الشركة الرائدة في اتجاه جديد، إلا أنه لا يزال تصميماً مألوفاً جداً؛ فقد تجردت الواجهة الأمامية من هاتف One A9، وضُبطت الواجهة الخلفية من هاتف One M9.

من الواضح أن الهاتف مصنوع من المعدن، وملمس الواجهة الخلفية لطيف، مع انحناءات أنيقة تساعدك على حمل الهاتف براحة في راحة يدك.


تقييم هاتف إتش تي سي 10 (HTC 10)

على الجهة الخلفية للهاتف، سنجد الكاميرا الرئيسية في الوسط، وبجانبها فلاش LED مزدوج، ومساحة لنظام التركيز التلقائي بأشعة الليزر.

أما على الجهة الأمامية، سنجد الكاميرا الأمامية، وبجانبها سماعة خارجية ومستشعر الإضاءة، وفي أسفل الشاشة سنجد الماسح الضوئي الذي لا يمكن الضغط عليه، فهو مجرد لوحة تعمل باللمس.


تقييم هاتف إتش تي سي 10 (HTC 10)

على الإطار الجانبي الأيمن، سنجد مدخل شريحة تعريف المستخدم (SIM)، والتي يمكنها يمكنها استيعاب شريحة بحجم (Nano SIM). كما سنجد زر التحكم بمستوى الصوت، بالإضافة لزر التشغيل.

أما على الإطار الجانبي الأيسر، فسنجد مدخل بطاقة الذاكرة الخارجية (microSD) التي من شأنها زيادة مساحة التخزين على الجهاز حت 200 جيجابايت.

في الجهة العلوية للإطار، سنجد منفذ سماعات الأذن في الوسط. أما في الجهة السفلية من الإطار، فسنجد منفذ مايكرو USB للشحن ونقل البيانات في الوسط، وعلى يمينه سماعة خارجية، وعلى يمينه المايكروفون.

حجم هاتف HTC 10 متوسط، حيث تبلغ أبعاده 145.9 * 71.9 ملم، وتبلغ سماكته 9 ملم. أما وزنه، فيبلغ 161 غم.


الشاشة

الهاتف مزود بشاشة من نوع (Super LCD 5)، محمية بطبقة من زجاج (Corning Gorilla Glass 4)، قياسها 5.2 إنش ودقتها 2560 * 1400 بكسل (Quad HD)، بكثافة 564 بكسل لكل إنش.


تقييم هاتف إتش تي سي 10 (HTC 10)


الأداء ونظام التشغيل

الجهاز مزود بنظام تشغيل أندرويد 6.0.1 مارشميلو، مع إضافات Sense UI الخاصة بشركة HTC.

وقد زودت شركة HTC الجهاز بمعالج (Qualcomm Snapdragon 820) رباعي النواة؛ ثنائي بسرعة 2.15 جيجا هيرتز، وثنائي آخر بسرعة 1.6 جيجا هيرتز.

ويحتوي هاتف HTC 10 على 4 جيجابايت من ذاكرة وصول عشوائي (RAM)، ومساحة تخزين داخلية تبلغ 32 أو 64 جيجابايت، من الممكن زيادتها حتى 200 جيجابايت باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية (microSD) كما ذكرنا.


الكاميرا

الكاميرا الرئيسية في هاتف HTC 10 تحتوي على مستشعر بتقنية ألترا بكسل (UltraPixel)، حيث تبلغ مساحة البكسل الواحد 1.55 ميكرومتر بدلاً من 1.4 مايكرومتر كما في الهواتف الذكية الأخرى؛ مما يعني امتصاصاً أكبر للضوء وجودة أعلى وتفاصيل أكثر في الصور الملتقطة.

وتبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 12 ميجا بكسل (أو ألترا بكسل)، بفتحة عدسة f/1.8 وبُعد بؤري 26mm. وتتميز بخواص عديدة، منها التثبيت البصري للصورة، والتركيز التلقائي بأشعة الليزر، وفلاش LED المزدوج. كما تتميز بخاصية وضع العلامات الجغرافية (geo-tagging) والتركيز باللمس وإمكانية الكشف عن الوجوه، بالإضافة إلى خاصية التصوير بالمدى الديناميكي العالي (HDR).

وتصور الكاميرا الرئيسية مقاطع فيديو بدقة 2160 بكسل (4K) بسرعة 30 إطار في الثانية، و720 بكسل (HD) بسرعة 120 إطار في الثانية.


تقييم هاتف إتش تي سي 10 (HTC 10)

أما الكاميرا الأمامية، فتحتوي على مستشعر بتقنية ألترا بكسل كذلك، وتبلغ دقتها 5 ميجا بكسل (أو ألترا بكسل)، وتتميز بفتحة عدسة f/1.8 كما في الكاميرا الرئيسية. ومن ميزاتها الأخرى والهامة خاصية الثبيت البصري للصورة؛ وهي المرة الأولى بالنسبة لكاميرا أمامية.


البطارية

تبلغ سعة البطارية في الجهاز 3000 ميللي أمبير في الساعة، ومن الممكن شحنها سريعاً من خلال خاصية الشحن السريع (Quick Charge 3.0).

كما أن شركة HTC غيرت منفذ الشحن في الهاتف من (Micro USB) إلى منفذ (USB-C)، وهو أمر مزعج في البداية؛ فلن تتمكن من استخدام جميع الشواحن التي حصلت عليها في السنوات السابقة مع هذا الهاتف. ولكن منفذ (USB-C) هو المستقبل حالياً!


تقييم هاتف إتش تي سي 10 (HTC 10)

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات