تقنية شحن الهواتف بالنباتات... أول ابتكارات إكسبو 2020

تقنية شحن الهواتف بالنباتات... أول ابتكارات إكسبو 2020


قامت سيدة هولندية بابتكار طريقة غريبة لشحن الهواتف النقالة وذلك باستخدام الطاقة المستخرجة من النباتات الخضراء.

وأكدت السيدة الهولندية أنها ستعرض هذا المنتج الفريد في إكسبو لايف ضمن اكسبو 2020 الذي يعد قناة جديدة لربط مشاريع مبتكرة من بلدان مختلفة بمصادر التمويل والوصول إلى الأسواق والمستخدمين.

ويتوقع أن يشهد الحدث عرض منتجات استثنائية عالية الجودة، بالإضافة لوضع أساس لكل دولة من أجل تطوير المشاريع والبدء بعلاقات تعاون جديدة. كما يتضمن إكسبو لايف برنامجاً غنياً بالأحداث والاجتماعات وورش العمل.

وللمرة الأولى سيقدم إكسبو دبي 2020، نوعاً جديداً من مساحات العرض تشمل أجنحة خاصة للابتكارات والمختبرات،

حيث يجمع إكسبو لايف ما بين عملية تطوير المواضيع والاستكشاف العملي لأفضل المشاريع والأفكار المبدعة للبلدان في مراحل التحضير للمعرض.

وستخصص هذه الأجنحة لتسليط الضوء على المشاريع والحلول المبتكرة. ومن المتوقع أن تكون هذه الأجنحة مركزاً نشطاً لجذب المبدعين طوال فترة المعرض مما يجعلها مكان اهتمام لدى عامة الجمهور.

ويذكر أن علماء النبات قد توصلوا خلال الفترة الأخيرة إلى نتائج نقول أن النباتات تحتوي على طاقة كهربائية يمكن تبادلها وتخزينها بالبطارية.

و في تقرير صادر عن شبكة البحوث البيئية الهولندية، كان قد اشير إلى أن بحثاً أجرته جامعة واغينننغين أثبت أن جزءاً كبيراً من الكهرباء اللازمة للمباني يمكن الحصول عليها عبر استخدام أسطح مغطاة بالنباتات في غضون بضع سنوات، وفق البحوث التي أجريت في جامعة الهولندية. ويمكن لحقول المحاصيل مثل الأرز أن تساعد على إنتاج الكهرباء.

وتستند هذه التقنية على مبدأ أن النباتات تقوم بإنتاج المواد العضوية عن طريق التمثيل الضوئي فيما يمر بعض منه في التربة كنفايات، وعندما تقوم الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في التربة بكسر المواد العضوية في الأسفل، تطلق إشارات تعرف بـ (خلايا الوقود الميكروبية) التي تسهم في توليد الكهرباء.



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات