تقرير طبي يحذر من وباء عالمي قادم سيقتل الملايين حول العالم

تقرير طبي يحذر من وباء عالمي قادم سيقتل الملايين حول العالم


حذر تقرير طبي أصدره رئيس منظمة الصحة العالمية السابق من كارثة إنسانية قد يتعرض لها العالم خلال الفترة المقبلة، تتعلق بمرض قاتل شبيه بالإنفلونزا، والذي قد يتسبب في قتل عشرات الملايين حول العالم خلال ساعات قليلة من انتشاره.

التقرير صُدر عن محلس رصد الاستعداد العالمي، وهو فريق من خبراء الصحة بقيادة رئيس سابق لمنظمة الصحة العالمية، حيث جاء فيه أن هذا المرض الجديد قادر على قتل أكثر من 80 مليون شخص حول العالم خلال أقل من 36 ساعة.

ونُشر التقرير كمحاولة لحث زعماء العالم على العمل سويًا لمكافحة مثل هذه الأوبئة، حيث أن العامل المسبب لها سريع الحركة بشكل غير متوقع، وقادر على إبادة الملايين حول العالم وتعطيل اقتصادات كبرى، والتسبب في كوارث لا حصر لها.

وأشار التقرير إلى أن آثار هذا المرض قد تكون أسوأ وأشد فتكًا خاصة مع الأشخاص الذين يسافرون بشكل مستمر حول العالم، وهو ما قد يؤدي إلى تفشي المرض بشكل أوسع انتشارًا.

وقال الخبراء أن المرض الجديد يشبه إلى حد كبير الإنفلونزا الإسبانية التي تسببت في عام 1918 في قتل أكثر من 50 مليون شخص، محذرين من أن انتشاره قد يتم خلال أقل من 3 أيام، وقد يتسبب حينها في إبادة أكثر من 80 مليون شخص حول العالم.

كما نوهوا إلى أن الجهود الحالية لمكافحة تفشي الأمراض الخطيرة ليست كافية أبدًا، مشيرين إلى أن التوصيات التي يبق تقديمها في تقارير سابقة لم تلق أي اهتمام من قبل المسئولين رغم خطورتها الشديدة.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات