تفاصيل فعاليات موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية

تفاصيل فعاليات موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية


أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية عن تفاصيل فعاليات موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية، والتي ستقام في جميع أنحاء المملكة خلال الفترة ما بين 19-23 سبتمبر الجاري. 

جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس التنفيذي للهيئة والمشرف العام على الموسم، عمرو بن أحمد أحمد باناجه، في الرياض، بحضور العديد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وذلك بحسب ما ذكرته صحف ومواقع سعودية.

وقال باناجه أن هوية اليوم الوطني الـ 89 للسعودية تحمل شعار "همة حتى القمة"، موضحًا أنها مستلهمة من مقولة الأمير محمد بن سلمان "همة السعوديين مثل جبل طويق"، مضيفًا أن فيها مدلولات تعكس مدى همة السعوديين في كل المجالات.


تفاصيل فعاليات موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه السعودية بأنه ستقام العديد من الفعاليات في جميع أنحاء المملكة، حيث سيستمتع الزوار بمجموعة متنوعة من الأنشطة التي تعكس وحدة الوطن وتلاحم الشعب والقيادة.

وتابع قائلَا أنه ستكون هناك احتفالات بالألعاب النارية على مدى أيام الموسم، حيث سيتم إطلال أكثر من 700 ألف ومضة نارية على ارتفاع يصل إلى 300 متر، وسط أنغام الأغاني الوطنية.

وقال باناجاه أنه تم تصميم عروضًا عالمية مميزة من أجل اليوم الوطني السعودي، كما ستقام فعالية "طريق الهمة"، حيث سيكون الجمهور على موعد مع عرض ترفيهي يصور الطريق الذي تسير عليه المملكة نحو المستقبل، وذلك من خلال قصة تصور فيها كل أنحاء السعودية، وتعرض لحظات فنية تجدد الفخر والاعتزاز بماضي المملكة وحاضرها وتطلعاتها للمستقبل الواعد.

وتحدث المشرف العام على موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية عن تفاصيل عدد من الفعاليات المرتقبة، حيث قال أنه ستقام على كورنيش الحمراء في محافظة جدة فعالية "مملكة النجوم"، والتي سيتم فيها إطلاق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في وقت واحد، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والضوئية وعروض الليزر، لتشكل سويًا لوحة فنية تبهر الجمهور.

كما سيشهد معرض الظهران اكسبو في المنطقة الشرقية خلال الأيام الخمسة من الفعاليات عروضًا للسيرك العالمي الأشهر سيرك دو سوليه، والتي تم تصميمها خصيصًا لهذه المناسبة، حيث سيقدم 40 عارضًا على مدار ساعة كاملة عروضًا أكروباتية ورياضية وموسيقية وبهلوانية وراقصة واستعراضية.

وأضاف عمرو بن أحمد أحمد باناجه أنه تم تصميم 5 ملتقيات في 5 مدن في المملكة، تستضيف كل منها عددًا من المتحدثين، الذين سيقومون بعرض أهم الأحداث الملهمة القائمة على الإنجاز، وبالإضافة إلى هذا، فقد تم بناء تجربة فريدة لمحبي الهوايات والاستكشافات، وذلك من خلال تصميم مجموعة من التجارب التي تناسب الأذواق المختلفة.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات