تفاصيل تأشيرة السياحة السعودية الجديدة

تفاصيل تأشيرة السياحة السعودية الجديدة


كشفت صحف سعودية عن تفاصيل تخص تأشيرة السياحة السعودية الجديدة، والتي سيتم العمل بها بدء من يوم السبت 28 سبتمبر الجاري.

وقالت الصحف أن سياح 49 دولة سيكون بإمكانهم الحصول على التأشيرة إلكترونيًا، في زمن لا يتجاوز الـ 7 دقائق، موضحة أنه تم تدريب رجال الجوازات على آلية العمل، وأنهم أصبحوا جاهزين بشكل احترافي لاستقبال السياح من حول العالم.

ونوهت الصحف إلى أن هناك اختلافات بين تأشيرتي الحج والسياحة، تكمن في نوعية المتطلبات المتوفرة من خلال النماذج الإلكترونية، التي تختلف في التأشيرتين.

وتبلغ رسوم الحصول على تأشيرة السياحة السعودية 440 ريالًا للعام الواحد، وتشمل التأمين الطبي ورسوم المعاملة والضريبة، حيث سيسمح للسائح بالإقامة داخل المملكة لمدة أقصاها 90 يومًا خلال العام الواحد.

ومن خلال هذه التأشيرة التي تبلغ صلاحيتها سنة واحدة من تاريخ صدورها، سيتمكن السائح من دخول السعودية عدة مرات، كما أنه سيتم السماح للمرأة بلا مرافق بأداء العمرة من خلال هذه التأشيرة أيضًا.

وبحسب ما جاء في الصحف، فإن مواطني 49 دولة سيسمح لهم بدخول السعودية بواسطة التأشيرة الإلكترونية، حيث تضم هذه الدول: النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنجلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص.

كما سيتم السماح لمواطني عدة دول بدخول المملكة بدون تأشيرة مسبقة وهي: سلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزلندا.

وأضافت الصحف أن الحملة الترويجية لتأشيرة السياحة السعودية ستنطلق من 14 مدينة حول العالم، من ضمنها نيويورك ولندن ودبي.

المزيد:


السمات

سياحةسفر

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات