تعليق حاسم من مصر على ظهور حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا

تعليق حاسم من مصر على ظهور حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا


نفى المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، ما يتردد عن ظهور حالة ثانية مُصابة بفيروس كورونا المستجد، مشددًا على أن جميع المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية غادروا الحجر الصحي بسلام مع أسرهم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، في تصريحات تليفزيونية له، إلى أن العائدين من الصين بحالة جيدة بعد خروجهم، مضيفًا:"المغادرون كانوا سعداء برحلة الحجر الصحي ونحن أيضا فخورين بما وصفه بالملحمة بين المؤسسات المختلفة"
 
وكانت وزارة الصحة المصرية  قد أعلنت عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل بلادها وكانت لشخص أجنبي من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بالفيروس.

فضائية سكاي نيوز عربية، نقلت عن مصادر لها، أن المُصاب هو شاب صيني الجنسية يبلغ من العمر 35 سنة كان قد وصل لمصر قبل أسبوعين من مدينة ووهان، التي بدأ منها انتشار فيروس كورونا.

المصادر ذاتها أوضحت أن الشاب الصيني أقام فور وصوله لمصر بإحدى المدن السكنية الجديدة بضواحي القاهرة؛ حيث تم إجراء التحاليل المعملية له، التي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، لكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أوضح في تصريحات صحفية له، أنهم أبلغوا منظمة الصحة العالمية فور اكتشاف الحالة؛ حيث تم نقلها بسيارات إسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزلها ومتابعتها صحيًا والاطمئنان عليها، قائلاً:"الحالة مستقرة تمامًا".

وأتمت المصادر التي نقلت عنها فضائية سكاي نيوز، معلوماتها، حديثها بالإشارة إلى أن وزارة الصحة اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة، رغم كون نتائج التحاليل سلبية للفيروس؛ حيث تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا ـ فترة حضانة المرض ـ.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات