تعرف على الملياردير الإماراتي خليفة بن بطي المهيري

تعرف على الملياردير الإماراتي خليفة بن بطي المهيري


خليفة بطي عمير بن يوسف المهيري، هو ملياردير إماراتي الجنسية، يشغل حاليًا منصب رئيس مجموعة شركات "KBBO" مقرها في الإمارات العربية المتحدة، وتملك الشركة حزمة استثمارات في مجالات التعليم، الخدمات الصحية، الخدمات المالية، بالإضافة إلى خدمات التجزئة والمطاعم.

المهيري ايضًا مساهم ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "NMC" والمتخصصة في الرعاية الصحية في العاصمة البريطانية لندن، وايضًا يشغل منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "بيت الوساطة للأوراق المالية"، بخلاف أنه عضو مجلس إدارة "مجموعة المهيري". 

قد يعجبك: خسائر قياسية لـ تسيلا عقب ظهور رئيسها يدخن الماريجوانا

يملك الملياردير الإماراتي الذى وصلت ثروته في مارس الماضي إلى 1.8 مليار دولار، حصصًا في "مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة"، بخلاف حصصه في شركة "ترافيليكس" للصرافة في المملكة المتحدة. 

بحسب تصنيف فوريس، فإن المهيري احتل المركز السابع في دولة الإمارات والمركز 1561 عالميًا ضمن قائمة أثريا العالم للعام 2018، حيث بلغ إجمالي ثروتة وقت التصنيف 1.5 مليار دولار عن قطاع الاستثمار والمستشفيات. 

قد يعجبك: بعد آبل.. أمازون تدخل نادي "التريليون دولار"

في 2017 اشتري المهيري 10 مليون سهم عادى في شركة "ان إم سي" أي ما يعادل 4.9% من إجمالي الشركة، بمليار درهم، وذلك بالإشتراك مع سعيد بن بطي القبيسي وشركة إنفينيتي إنفستنمنت ذ.م.م، وبالإشتراك مع شركة سنتشورين للإستثمار، لتقترب حصة الثلاثي في هذه المجموعة الطبية إلى ما يقارب الـ 40%. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات