تعرف على الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي الجديد

تعرف على الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي الجديد


عيّن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأحد، الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزيرًا للطاقة في المملكة خلفًا لخالد الفالح بأمر ملكي.

 

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها أحد أفراد العائلة المالكة في السعودية منصب وزير الطاقة في الدولة.

الأمير عبدالعزيز بن سلمان، حصل على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران عام 1982.

 

وكذلك حصل الأمير عبدالعزيز بن سلمان درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران عام 1985.

 خلال الفترة من 1987 ـ 2004 عمل الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مستشارًا لوزير البترول والثروة المعدينة بعدما شغل  منصب مدير إدارة الدراسات الاقتصادية والصناعية بمعهد البحوث في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال الفترة (1985 – 1987).

 

وفي الفترة من 1995 ـ 2004، كان الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وكيلاً لوزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول، كما عمل بعدها مُساعدًا لوزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول خلال الفترة من 2004 ـ 2015، ثم نائب وزير البترول والثروة المعدنية عام 2015 قبل أن يُعين وزيرًا للدولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، عام 2017.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات