تطبيق جديد من فيسبوك يُكافيء مستخدميه بـ 600 دولار

تطبيق جديد من فيسبوك يُكافيء مستخدميه بـ 600 دولار


أطلقت شركة فيسبوك الأمريكية تطبيقًا جديدًا مؤخرًا يُكافيء مستخدمينه ماديًا مقابل مشاركتهم في استطلاعات الرأي والمهام والأبحاث.

 اقرأ أيضًا: كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر

يأتي ذلك بعد صدور قرار قضائي أجبر شركة فيسبوك على إغلاق تطبيقين مثيرين للجدل استخدمتهما لجمع معلومات وبيانات.

 التطبيق الذي سيحمل اسم فيوبوينتس Viewpoints يعد أداة مثلى لقياس أداء تطبيقات الشركة: مثل فيسبوك، إنستغرام، واتساب، بورتال، وأوكولوس

تقارير صحفية أمريكية أشارت إلى أن فيسبوك سيقدم مكافأت مالية لمستخدمي تطبيقه فيوبوينتس Viewpoints قد تصل إلى 600 دولار أميركي سنويًا.

اقرأ أيضًا: تطبيق جديد يحقق رقماً قياسياً ويهزم فيسبوك وإنستغرام

التقارير ذاتها أوضحت أن فيسبوك ستشرح لمستخدمي التطبيق المعلومات التي ستُجمع منهم، وكيفة استخدامها، وعدد النقاط التي سيحصولن عليها بعد انتهاء البرنامج وكذلك عدد النقاط التي يحتاجونها للحصول على المكافأة المادية؛ حيث ستحول المكافأة عند وصوله إلى هذه النقاط عبر حسابه في خدمة "باي بال".

ونوهت شركة فيسبوك إلى أنها لن تبيع المعلومات التي تحصل عليها من مستخدمينها عن طريق تطبيقفيوبوينتس Viewpoints إلى طرف ثالث.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تطور هذه الميزة من انستغرام لمستخدميها

وأوضح القائمون على فيسبوك أن التطبيق سيحتاج من المستخدمين معلومات، مثل: الاسم، عنوان البريد الإلكتروني، بلد الإقامة، تاريخ الميلاد، الجنس، بالإضافة إلى معلومات أخرى، مثل: الموقع الحالي.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات