تسريبات تكشف عن سبب تعطل فيسبوك وواتسآب وإنستجرام لمدة 3 ساعات

تسريبات تكشف عن سبب تعطل فيسبوك وواتسآب وإنستجرام لمدة 3 ساعات


تعرض مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك وواتسآب وإنستجرام لمشكلة كبيرة صباح الأحد، بعد تعطل الخدمات الثلاث لفترة قاربت من 3 ساعات، دون معرفة سبب حدوث هذا.

وما تسبب في زيادة حيرة المستخدمين هو بدء عودة مواقع فيسوك وواتسآب وإنستجرام للعمل بشكل طبيعي، أيضًا بدون معرفة السبب وراء انقطاعها.

كما تسببت تصريحات المتحدث الرسمي باسم فيسبوك في وضع العديد من علامات التساؤل حول طبيعة الانقطاع الذي حدث يوم الأحد، حيث اكتفى بالقول أن المواقع الثلاثة توقفت عن العمل في العديد من الدول حول العالم، إلا أنها بدأت في العودة للعمل بالنسبة لبعض المستخدمين.

وأضاف المتحدث أن الشركة على علم بالمشكلة التي تواجه بعض مستخدمي فيسبوك وواتسآب وإنستجرام، وأنهم يعملون على حلها بشكل كامل، معتذرًا عن أي إزعاج قد تسبب للمستخدمين.

وعلى جانب آخر، فقد كشفت تسريبات من مصادر بداخل شركة فيسبوك أن السبب الحقيقي وراء عملية الانقطاع هو اختبارات يجريها فيسبوك، قبل الإعلان عن منصة موحدة تجمع التطبيقات الثلاثة.

وأوضح المصدر أنه بسبب تغيير تكوين الخوادم الخاصة بالشركة، حدث ما يمكن وصفه بأنه أطول انقطاع لشبكات التواصل الاجتماعي في العالم.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات