تحذير جديد من العدسات اللاصقة: قد تصيب بالعمى في هذه الحالة

تحذير جديد من العدسات اللاصقة: قد تصيب بالعمى في هذه الحالة


حذرت تقارير صحية من خطورة التهاب القرنية بالأكانثاميبا، مشيرة إلى أن هذا الالتهاب قد يتسبب في الإصابة بالعمى، خاصة لهؤلاء الذين يرتدون العدسات اللاصقة

وبحسب ما ذكرته هذه التقارير، فإن هذا الالتهاب تتسبب فيه الأكانثاميبا، وهي إحدى الأوليات (كائنات وحيدة الخلية) تعيش في المياه، كالبحار وحمامات السباحة، حيث تقوم هذه الكائنات بمهاجمة القرنية عند ملامسة العين الماء الملوث بها.

وقالت التقارير أن العدسات اللاصقة تقوم بنقل هذه البكتيريا عند ارتدائها، خاصة عند نزول حمامات السباحة أو البحيرات، مما قد يتسبب في النهاية بإصابة مرتديها بالعمى.

وأشارت التقارير إلى أن الالتهاب الناتج بسبب الأكانثاميبا يتشابه مع أي التهاب آخر في القرنية، حيث تتمثل أعراضه في احمرار العين والاحساس بألم فيها، وكذلك في زيادة إفراز الدموع والحساسية تجاه الأضواء، بالإضافة إلى تشوش الرؤية.

ونصحت التقارير بالالتزام بأمور النظافة الخاصة بالعدسات اللاصقة، وأهمها خلعها عند الاستحمام أو السباحة، وتنظيفها مع وعاء حفظها باستخدام المنتجات المخصصة لهذا.

وبالإضافة إلى هذا، فقد أوصت التقارير بضرورة غسل العين بماء نظيف قبل النزول إلى البحيرات أو حمامات السباحة، وتكرار هذا الأمر عند الخروج منها.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات