"تائه في المملكة" فيلم عالمي عن أجمل الأماكن السعودية.. هذه تفاصيله


رصد المخرج العالمي بريندون هايوارد، خلال فيلم قصير حمل اسم "تائه في المملكة" الأماكن السياحية المميزة في السعودية عبر رحلة بها استمرت 10 أيام بعد دعوة من منظمة Gateway Ksa السعودية.

وقال المخرج العالمي بريندون هايوارد، في حوار أجرته معه فضائية العربية:"اختبرت العديد من الحضارات ولكن لم يسبق لي اختبار حضارة شرق أوسطية والأمر كان لطيفًا جدًا واخترت عنوان ضائع للفيلم لأن هذا ما شعرنا به كنا ضائعين وسط مناطق جميلة لذا اخترت أغنية lost in my mind للأحداث".

وأتم المخرج الأمريكية حديثه بالإشارة إلى أن منطقتي العلا ومدائن صالح شعر خلال تواجده بهما بالكثير من التاريخ الذي لم يتم اكتشافه:"أهم لحظات رحلتي كانت بهما".

يُذكر أن 9 مواقع تراثية سعودية قد تأهلت مؤخرًا إلى قائمة منظمة اليونسكو للمعالم التاريخية وهي: قرية ذي عين، ورسوم آبار حمى، سكة حديد الحجاز، طريق الحج المصري، طريق الحج الشامي، درب زبيدة، واحة دومة الجندل، قرية رجال ألمع وقرية الفاو الأثرية.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات