بـ 3 مهارات بسيطة: هكذا يمكنك أن تعمل من المنزل

بـ 3 مهارات بسيطة: هكذا يمكنك أن تعمل من المنزل


هل تعلم أن العمل من المنزل له امتيازات كبرى في العصر الحالي؟ إن العمل من المنزل يقلل من تنقلاتك، كما يقلل من اصطفافك في طوابير لاستخدام الميكروويف أو آلة القهوة في مطبخ مزدحم وحتى حديث صغير مع زملائك. 

إذا كنت منخرطاً في أي نوع من العمل العميق أو الإبداعي، فسوف تنجزه بشكل أفضل في منزلك أكثر مما تستطيع في مكتب مفتوح.

لذا، عزيزي الرجل المُبدع، إذا كنت ترغب في العمل من المنزل مثل موظفي هذه الشركات الناجحة حالياً، فيجب عليك إتقان ثلاث مهارات على الأقل.

حصر العمل في مكان واحد:

في البداية، أسوأ مكان للعمل من المنزل هو غرفة النوم، حيث أن نومك سيعاني وعملك أيضاً. بدلاً من ذلك، من الأفضل بكثير عليك تحديد نقطة واحدة لمكان عملك في المنزل.
ببساطة، كل ما تحتاجه مكتب بسيط وكُرسي مريح، مع شبكة الإنترنت الخاصة بك بشكل قوي. تأكد من إضاءة المكان بشكل جيد وكافي.

احذر الاسترخاء على الأريكة مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، فأنت مع مرور الوقت ستنسى أيام إجازاتك ومواعيد عملك؛ نظراً لأنك تمزج حياتك الشخصية مع عملك ولا تستطيع فصلهم عن بعض.

التأكد من الاتصال الجيد مع شركتك:

إذا كان لشركتك أيضاً مكاتب فعلية، فقد تنسى هذا. لتجنب هذه المشكلة، استخدم جميع أدوات الاتصال المتاحة لك. تحقق مبكراً وغالباً مع رئيسك وزملائك وأعضاء الفريق باستخدام البريد الإلكتروني والمراسلة الفورية وما إلى ذلك.

لكن هناك خط فاصل بين الإزعاج المستمر بسبب بريدك الإلكتروني وعملك، لذا اضبط وقتك على مراجعة بريدك الإلكتروني كل عدة دقائق مثل كل 30 دقيقة أو 60 دقيقة؛ حتى تتمكن من إنجاز عملك بسهولة ويسر. مع الانتباه إلى بريد عملك كأولوية. 

المهام الأولى:

يمكن للعاملين في المنزل إنجاز الكثير لأن لديهم عدد أقل من الانحرافات. يمكنك إنجاز المزيد إذا كنت تجهز نفسك للدخول في حالة إنتاجية، أو تدفق. اسأل نفسك: "ما هي أهم المهام التي أحتاجها لإنجازها اليوم؟" ثم اكتب الإجراء التالي على مذكرة لاصقة. ثم قم بتوصيلها بشاشة العرض أو لوحة المفاتيح، حتى تتمكن من العمل بشكل صحيح.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات