بيل غيتس يُفجر مفاجأة حول ثروته.. تعرف عليها

بيل غيتس يُفجر مفاجأة حول ثروته.. تعرف عليها


فجر الملياردير الأمريكي، بيل غيتس مفاجأة مدوية حول ثروتة، لم يُدلي بها من قبل، حيث قال غيتس أنه لا يستحق أمواله التي جمعها منذ تأسيس شركة مايكروسوفت في عام 1975، كما لا يستحقها غيره من الأغنياء في العالم. 

وأضاف غيتس البالغ من العمر 65 عامًا، أ،ه كسب ثروته التي تُقدر بحوالي 73 مليار دولار، وراكم أمواله فوق الآخرى بفضل التوقيت المناسب والحظ فقط، بالإضافة إلى ما فعله الفريق المساند العامل معه. 

وفي حديث له مع صحيفة «الديلي ميل» الأسبوع الماضي، قال الملياردير الأمريكي: «دفعت حوالي 10 مليارات دولار ضرائب، ولكن وجب أن أدفع أكثر بعد». 

وأشار الأب لثلاثة أولاد: أنه لا يظن أن إعطاء المال لأولاده سيكون جيدًا ونافعًا لهم، في إشارة إلى كل ثروتة


بيل غيتس يُفجر مفاجأة حول ثروته.. تعرف عليها

وتابع قائلًا: «بعد دفع ما يترتب علي من مدفوعات وواجبات، وإعطاء القليل للأولاد، ما تبقى من ثروتي سيذهب إلى الجمعية"، في إشارة إلى الجمعية التي أسسها مع زوجته ميليندا والتي تعنى بمواجهة الفقر والأمراض في البلدان المعدمة». 

وأعلن الملياردير الأمريكي أنه يؤيد تشديد قانون الضرائب فيما يتعلق بالتوريث، مؤكدًا أن الوالدين في أمريكا يمكنهما أن يورثا أولادهما ما يقارب من الـ 9 ملايين دولار دون أن يدفعوا منهم أي ضرائب، واصفًا هذا بأنه «مجحف». 

وينوي غيتس وزوجته أن يتبرعا بكامل باقي ثروتهما إلى الأعمال الخيرية عقب وفاتهما، وذلك في الوقت الذي يتفهم فيه الأبناء ما سوف يفعله والديهما. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات