بيرنار أرنو يدخل نادي الـ 100 مليار دولار.. ماذا تعرف عنه؟

بيرنار أرنو يدخل نادي الـ 100 مليار دولار.. ماذا تعرف عنه؟


نجح الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو Bernard Arnault في أن يصبح ثالث شخص في العالم تتجاوز ثروته حاجز الـ 100 مليار دولار، بعد الأمريكيين جيف بيزوس Jeff Bezos وبيل جيتس Bill Gates.

ووفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد استطاع أرنو، وهو أغنى شخص في أوروبا، في تحقيق هذا الإنجاز بعد أن زادت ثروته الشخصية أكثر من 30 مليار دولار خلال هذا العام.

وقالت التقارير أن الملياردير الفرنسي الذي يبلغ من العمر 70 عامًا يمتلك حاليًا 100.4 مليار دولار، وهو ما يعادل 3% من حجم اقتصاد فرنسا.

من المعروف أن بيرنار أرنو هو صاحب العلامة التجارية العالمية LVMH، وقد حصل في بداية حياته على شهادة في الهندسة، ثم عمل مع والده، الذي كان رجل أعمال أيضًا، ويمتلك شركات.

واستطاع أرنو إقناع والده بالتركيز على قطاع العقارات، حيث لاقى نجاحًا كبيرًا في هذا المجال المزدهر، مما أسهم في نمو شركاتهما واستثماراتهما.

ثم بدأ الملياردير الفرنسي في ضم شركات معروفة مثل Louis Vuitton و Dior، حتى تكونت شركة LVHM كنتيجة لاتحاد عدد من الشركات سويًا. 

وأصبح بيرنار أرنو المساهم الأول في شركة LVHM، كما تم اختياره رئيسًا لمجلس إدارتها، حثي استطاع من خلال هذا المنصب المرموق في زيادة استثمارات الشركة، وتحويلها إلى واحدة من أكبر المجموعات التجارية الفاخرة في العالم.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات