بمناسبة عيد الفطر.. ترامب يكسر تقاليد البيت الأبيض للتعامل مع المسلمين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2017
بمناسبة عيد الفطر.. ترامب يكسر تقاليد البيت الأبيض في هذه المناسبة

اعتاد البيت الأبيض على مشاركة مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية انتهاء شهر رمضان وقدوم عيد الفطر المبارك، مذ كان بيل كلينتون في السلطة، إلا أن البيت الأبيض كسر هذه التقاليد هذا العام بعدما تجاهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقامة الإفطار التقليدي الذي يقام بهذه المناسبة، استمراراً لخروجه عن تقاليد البيت الأبيض ونهج سابقيه.

جماعة خيرية للمراحيض تضع اسم الرئيس الأمريكي على قرية هندية لهذا السبب

وقد سنَّ الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون هذا التقليد عندما كان في السلطة؛ إذ وضع تقليداً للبيت الأبيض يقضي بإقامة عشاء احتفالي بمناسبة نهاية شهر الصوم عند المسلمين، واستمر هذا التقليد في عهد جورج بوش الإبن ومن ثم الرئيس باراك أوباما.

وجرت العادة السنوات الماضية خلال هذا التقليد الأمريكي أن تتم دعوة شخصيات مسلمة بارزة في المجتمع ودبلوماسيين وأعضاء من الكونجرس إلى العشاء الذي يقيمه البيت الأبيض احتفالاً بـ«عيد الفطر».

وحتى الآن لم يقدم البيت الأبيض توضيحاً للسبب الذي لم يتم من أجله إقامة العشاء، بالرغم من أن ترامب كان قد هنأ في بيان له، المسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة حلول عيد الفطر.

بالفيديو.. مواطن سعودي يهدي الرئيس الأمريكي هدية صدمت العالم

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست»، فإن العديد من موظفي البيت الأبيض السابقين، قالوا إنَّهم عادةً ما كانوا يبدؤون في التخطيط لإفطار ينظمه الرؤساء قبل شهورٍ من ميعاده، ولم يتوقعوا أن تتمكن إدارة ترامب من القيام بشيءٍ مشابه قبل نهاية شهر رمضان.