بعد وفاة هيثم احمد زكي: أعراض هبوط الدورة الدموية وكيف يمكنك تجنبها؟

بعد وفاة هيثم احمد زكي: أعراض هبوط الدورة الدموية وكيف يمكنك تجنبها؟


تداولت وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية صباح الخميس نبأ وفاة الفنان الشاب هيثم احمد زكي في منزله، عن عمر يناهز 35 عاماً، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

ولأن حالات الوفاة الناتجة عن هبوط الدورة الدموية كثيرة، فنتعرف في التقرير التالي عن أهم الأعراض التي تكون بوادر حدوث هبوط في الدورة الدموية، وكيق يمكن الوقاية منها وتجنب حدوثها:

ويُعرف الأطباء الهبوط في الدورة الدموية بأنه عملية انتقال ثاني أكسيد الكربون والأكسجين بين الرئتين وخلايا الجسم عن طريق الأوردة والشرايين، بمساعدة القلب الذي يقوم بضخ الدم وسحبه.

وعن أعراض هبوط الدورة الدموية، فإن الشخص يبدأ في الشعور بصداع ودوران وتشوش في الرؤية، بالإضافة إلى عدم قدرته على الوقوف وببرودة في أطراف جسمه، وقد يتعرض للإغماء.

أما عن كيفية الوقاية من هبوط الدورة الدموية، فينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من المياه والسوائل، وممارسة الرياضة بانتظام لتحسين تدفق الدم في الجسم، وعدم الوقوف لفترة طويلة. 

ويوصي الأطباء بالابتعاد عن الأطعمة المملحة التي ترفع ضغط الدم، وبتجنب الكربوهيدرات، وكذلك بعدم أخذ أدوية خفض ضغط الدم قبل تناول الطعام.

وبالإضافة إلى هذا، فإن الأطباء ينصحون بالحصول على قدر كاف من النوم، حيث أن زيادة أو نقصان ساعات النوم له تأثير سلبي على ضغط الدم، سواء بالهبوط أو الارتفاع.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات