بطرق بسيطة.. هكذا يمكنك التخلص من توتر العمل

بطرق بسيطة.. هكذا يمكنك التخلص من توتر العمل


يعانى معظم الموظفين حول العالم من ضغوط العمل، والتوتر المستمر الذي ينتج عن العديد من عوامل العمل الكثير، أو قلة الإجازات أو حتى مطالب العملاء الكثيرة المرهقة، ولكن هذه الضغوط تجعل هناك العديد من المخاطر التى تسبب الشعور بالقلق والاكتئاب والتهاب الشريان التاجي، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية. 

وبحسب دراسات حديثة فإن هذه الحالات بدأت في التضاعف مؤخرًا، حيث أبلغت الشركات عن ارتفاع كبير في حالات الغياب المرتبطة بالإجهاد. 

ومن جانبه، حاول الدكتور أندي كوب، أستاذ علم النفس، نشر بعض النصائح التى من شأنها التخفيف من ذلك الأمر، وإنهاء الشكاوى الاكثر شيوعًا في مكان العمل

اختر الوقت الذي يكون لديك فيه نشاط كامل، ويمكنك وقتها إجراء أكبر قدر ممكن من الأعمال فيه، حيث أن ضغوط وجود العديد من الأعمال التى يجب إنهائها في وقت واحد، يجعلك أكثر توترًا وإجهادًا، لذا أختر الوقت المناسب لإنهاؤها. 

صحح وضعية جلوسك عند الشهور بآلام الظهر، حيث أن هذا من شأنه التخفيف من ألم وتوتر العمل، بالإضافة إلى أن المشي في الهواء الطلق ايضًا مدعم لذلك، كما أن على الموظفين اتباع حمية ونظام غذائي منتظم حتى يتفادون زيادة الوزن المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة. 

المزيد:


السمات

الأعمال

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات