بخلاف التدخين: 8 أشياء يحظر فعلها داخل سيارتك

بخلاف التدخين: 8 أشياء يحظر فعلها داخل سيارتك


بخلاف التدخين هناك بعض الأفعال التي إذا حدثت داخل سيارتك تعرضك إلى الخطر، سواء إذا كنت أنت السائق بشكل خاص أو أنت تجلس بمقعد الراكب. 

لذا إليك 8 أشياء يحظر فعلها داخل السيارة حفاظاً على روحك وروح الآخرين سواء من يجلس بجوارك أو من على الطريق. 

وضع قدميك على لوحة القيادة: 

سواء كنت في مقعد الراكب أو تقود سيارتك، يجب أن تبقى قدميك بعيداً عن لوحة القيادة؛ حفاظاً على حياتك. في عام 2005، تعرض زوجان من جورجيا لحادث سيارة حيث وضعت الزوجة قدميها على لوحة القيادة وبسبب ذلك الفعل كسرت ساقيها في عدة أماكن؛ لذا هي تحث الآخرين على عدم فعل أو ارتكاب نفس الخطأ. 

تخزين أشياء غير الضرورية بصندوق السيارة: 

لا ينبغي أن يتحول صندوق السيارة إلى وحدة تخزين، خاصة في أيام العطلات تصبح السيارة بمثابة خزانة ملابس تحجب رؤية السائق عما يحدث بالخلف؛ مما يتسبب في العديد من الحوادث. 

تناول وجبة كاملة: 

كلما زاد تناول وجبة خفيفة إلى كاملة كلما زاد تشتيت انتباهك، لا بأس بكوب مشروبك المفضل أثناء ذهابك إلى العمل، فقط تأكد أنك تسيطر على عجلة القيادة وإبقاء عينيك على الطريق. 

استخدام سماعات الرأس خلف عجلة القيادة: 

لا تمثل الموسيقى أثناء الرحلات عى الطريق والتنقلات الطوية مشكلة، لكن استخدام سماعات الرأس ليس هو أفضل ما يمكنك فعله أثناء القيادة في سيارتك. تقلل سماعات الرأس من وعيك أكثر خاصة أنها تصفي ذهنك مما يحدث بجوارك فلا تستطيع معرفة ما يدور حولك. 

تغيير الملابس: 

تغيير الملابس داخل السيارة غير قانوني كما أنه ليس من اللائق أيضاً. قد تتعرض لمشكلة العري العام أو رؤية الأشخاص لك أثناء تبديل ملابسك، هذا بدوره يعرضك لموقف غير لائق لنفسك وأمام القانون. 

القيادة بدون حذاء: 

لا يوجد حتى الآن سبباً للقيادة بدون حذاء، لا يوجد أهم من الأمان خلف عجلة القيادة. قد تحتاج إلى الفرامل بقوة شديدة كيف ستفعل ذلك وأنت بقدم عارية؟ أو إذا كان لابد أن تخرج من السيارة في حالة طوارئ كيف ستفعل ذلك  بدون حذائك؟

المناقشات العائلية الحادة داخل السيارة: 

يمكن الحديث بغضب مع أحد أفراد عائلتك داخل السيارة يزيد من احتمالية التعرض للخطر بأكثر من طريقة. لذا احذر الحديث هو ما يغضبك حتى لا تصيب نفسك بإصابة جسدية ثم حادث طريق أو تصيب الآخرين بسبب عدم التحكم بالقيادة. 

القيادة مع مقعدك إلى الخلف: 

يجب أن يكون السائقون في أفضل وضع ممكن للتحكم في سيارتهم، ليس لدى الأشخاص نفس التحكم إذا كانوا بعيداً عن عجلة القيادة. بصرف النظر عن قدرتك على الوصول إلى الدواسات والرد بسرعة على أحداث الطريق، قد تحتاج إلى التحكم في الأنوار أو المساحات أو الأنظمة الأخرى في لحظة ما وهذا سيكون صعباً إلى كان مقعدك بعيداً. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات