بخلاف البطل: تعرف على الجنسيات العربية بفيلم علاء الدين

بخلاف البطل: تعرف على الجنسيات العربية بفيلم علاء الدين


على الرغم من أن انتاج فيلم علاء الدين - Aladdin بالكامل جاء من قبل هوليوود، إلا أن الفيلم له اتصال وثيق وعميق بالشرق الأوسط سواء من خلال الأبطال أو أثناء التصوير ذاته.

بخلاف أن القصة الحقيقية للفيلم مستوحاة من كتاب ألف ليلة وليلة. الذي تم تجميعه في العصر الذهبي الإسلامي، حيث يضم العديد من القصص الأخرى مثل علي بابا والـ 40 حرامي، سندباد البحار، وقصص شهريار الشهيرة.

3 جنسيات طرحت خلال الفيلم، كان أولهم البطل الرئيسي الذي قام بدوره مينا مسعود وهو مصري الجنسية من المهاجرين إلى كندا، الذي أثار ضجة كبيرة؛ نظراً لاتقانه الدور ونجاح الفيلم.


مينا مسعود

كان هناك بطل عربي أخر في الفيلم الذي لعب دور جعغر. أنه الفنان مروان كنزاري - Marwan Kenzari وهو تونسي هولندي. لعل أبرز أدواره كانت في فيلم الملاك، الذي جسد قصة حياة العميل المصري أشرف مروان.


مروان كنزاري - Marwan Kenzari

أما الجنسية العربية الأخيرة كانت تكمن في وادي رم بالأردن، حيث تم تصوير جزء من الفيلم خاصة مملكة أغرابا الخيالية فيه. حيث يعد هذا أكبر وادي في المملكة الهاشمية. كما أقيم العرض الأول للفيلم إقليمياً في الأردن، باستضافه صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين- وفق ما جاء بمجلة فوربس. 


وادي رم بالأردن - علاء الدين

فيلم علاء الدين - Aladdin يعد أحدث إصدارات لشركة WALT DISNEY PICTURES في 24 مايو 2019. من إخراج المخرج البريطاني جاي ريتشي،  بمشاركة نجم هوليوود ويل سميث، الذي لعب  دور الجني.


ويل سميث

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات