بالقطار.. استمتع بجمال الخريف في 5 دول أوروبية في وقت أقل مما تتخيل

بالقطار.. استمتع بجمال الخريف في 5 دول أوروبية في وقت أقل مما تتخيل


إذا كنت من حاملي فيزا الشينغن، لا تدع موسم الخريف يمر دون أن تستمتع بجمال أوراقه الذهبية من خلال رحلات القطارات بين العواصم والمدن الأوروبية.

صحيفة الغارديان تقدم لك أفضل 10 وجهات أوروبية برحلات بالقطار، هذه أبرزها:

اقض رحلتك الأولى في نيم الفرنسية: 


بالقطار.. استمتع بجمال الخريف في 5 دول أوروبية في وقت أقل مما تتخيل

نيم، تلك المدينة التاريخية الساحرة، غارقة في التاريخ القديم وموطن للمتاحف والمعارض المذهلة؛ وهذا هو سبب تسميتها بـ"روما الفرنسية" لآثارها الرومانية غير المعتادة التي تم العثور عليها وسط الشوارع الخلفية الفرنسية الكلاسيكية الجميلة والأزقة الضيقة.

في نيم، أمامك فرصة رائعة لقضاء ساعات متنقلًا بين المدرج الروماني الذي يقع في قلب المدينة، ويعود تاريخه لعام 1863. ومتحف دو نيم الذي يعد زيارة مثالية للمعالم في فرنسا، إذ يوفر للزوار نظرة رائعة للماضي القديم للمدينة. يقع هذا المتحف الأثري الاستثنائي في مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى القرن الـ17، ويضم أحد أكبر المجموعات وأكثرها عمقاً في فرنسا.

 

فضلًا عن زيارة حدائق النافورة الجميلة والهادئة Jardins de la Fontaine التي تقع في موقع ينبوع قديم غرب منزل كاري  La Maison Carré -أحد أبرز المعالم التاريخية هناك-. تمتد هذه الحدائق المزينة بزخارف ضخمة وتماثيل على الطراز الباروكي على عدة مستويات مختلفة.

فلتكن وجهتك الثانية إلى غنت البلجيكية: 


بالقطار.. استمتع بجمال الخريف في 5 دول أوروبية في وقت أقل مما تتخيل

في شوارعها المرصوفة بالحجارة، وجسورها الممتدة فوق المسطحات المائية التي تتقاطع عبر المدينة، تعد غنت المدينة البلجيكية غير المستكشفة نسبياً، صغيرة وهادئة بما يكفي لتشعر الزوار بالدفئ، وكبيرة ومتنوعة بما يكفي حتى لا يشعروا بالملل. 

فلتكن وجهتك الأولى إلى قلعة غرافنستين التي تحظى بإطلالة ساحرة على نهر لييف، وتمتاز بطرازها المعماري رفيع المستوى، وتحتل أهمية سياحية وتاريخية كبيرة ، فيعود تاريخ بناؤها لعام 1180. 

كما أن السوق القديم في غيت، يعد من أهم المزارات السياحية بالمدينة، ويشهد زحامًا شديدًا من السياح، ويعتبرونه مكان مثالي للحصول على ما يريدون من متطلبات الحياة اليومية، وأجمل تشكيلة من الملابس العصرية بمختلف الماركات العالمية والمحلية.

 

هناك أيضًا أطلال سينت التي تعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحة في غنت البلجيكية. تحتل موقع حيوى وجذاب بشرق المدينة، وتضم عددًا كبيرً من الأديرة التاريخية والمباني الأثرية المميزة، كما يوجد بها متحف الحجر، الذي يعود تاريخ تأسيسه للقرون الوسطى، مما يجعل المكان واحدا من أهم الأماكن السياحية في العالم.

لا يمكن مغادرة غنت إلا بزيارة كاتدرائية بافو التي تعد واحدة من الكاتدرائيات الأكثر إثارة للإعجاب على مستوى العالم، لمشهدها المعماري المعقد والساحر، والكنوز الفنية واللوحات والمنحوتات التي ترجع إلى كبار الفنانيين أبرزها لوحة العشق الصوفي الشهيرة.

رحلة قصيرة لروتردام الهولندية: 


بالقطار.. استمتع بجمال الخريف في 5 دول أوروبية في وقت أقل مما تتخيل

تعد مدينة روتردام من أجمل مدن هولندا وثاني أكبر المدن فيها، وأحد التجمعات التجارية الكبرى في العالم. كما تعد أهم البوابات بين أوروبا الشرقية والغربية.

برج يوروماست، من أشهر معالم السياحة في روتردام ويعتبر أطول برج في هولندا، يطل على مركز المدينة وميناء روتردام والأماكن المحيطة. فضلًا عن سوق روتردام أو ماركت هول، هو عبارة عن مبنى ضخم على شكل قنطرة مقوسة، يضم شققًا سكنية ومكاتب بالاضافة إلى سوق كبير والعديد من المتاجر والمقاهي. 

كذلك، جسر ايراسموس بيرج، الذي يصل الجزء الشمالي بالجنوبي للمدينة، ويعتبر أحد أهم رموزها، لقب بجسر بالبجعة بسبب شكل تصميمه.

لا يمكن أن تمر بتلك المدينة الساحر دون أن تلاحظ منازلها المكعبة ذات الطراز المعماري الفريد، وطواحين الهواء التاريخية.

زيارة سريعة لفيسبادن الألمانية:


بالقطار.. استمتع بجمال الخريف في 5 دول أوروبية في وقت أقل مما تتخيل

متعد مدينة فيسبادن بمثابة منتجع سبا مفتوح، نظرًا لينابيع المياه المعدنية الموجودة في المدينة ما جعلها مصدرًا هامًا من مصادر الدخل التي تحصل عليها المدينة.

الينابيع الساخنة موجودة في جميع أنحاء المدينة. وتعد حمامات Kaiser Friedrich الحرارية هي الحمامات الأكثر شعبية في المدينة. بنيت الحمامات في موقع الحمامات الرومانية القديمة. 

يعد الخريف هو الوقت المثالي لرحلة على طول طريق النبيذ، بفيسبادن، وذلك لزيارة أقدم طريق سياحي للنبيذ في العالم والذي يمتد على مساحة 85 كيلومتر عبر حدائق الكروم بين ريبمير-بفالس في ولاية راينلاند بفالس وحتى بوكينهايم في ولاية هيسن.

زيارة لا تنسى للوزان السويسرية:


بالقطار.. استمتع بجمال الخريف في 5 دول أوروبية في وقت أقل مما تتخيل

لوزان الساحرة التي تقع على ضفاف بحيرة جنيف تضمن زيارة لا تنسى تبدأ من التنزه ما بين أجمل المشاهد الخلابة على ضفاف البحيرة، وتمر بفرص اكتشاف التاريخ والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، وتنتهي بقضاء الكثير من الوقت الممتع ما بين سبل الترفيه المتنوعة.

في سوق المزارعين بلوزان، وهو منطقة كبيرة خالية من السيارات، يمكنك الاستفادة من السوق لتناول الإفطار وشراء المكونات الطازجة، كما يمكنك بعد إغلاق السوق في المساء، زيارة العديد من المقاهي والمطاعم التي تقام في المنطقة لتناول الأطباق التقليدية والاستمتاع بالأجواء الساحرة للمدينة.

 

وتعد  كاتدرائية نوتردام واحدة من العديد من الكنوز المعمارية الساحرة التي يمكنك رؤيتها في لوزان، حيث يعود تاريخ بناؤها إلى عام 1165، واليوم أصبحت أكبر كاتدرائية قوطية في سويسرا وواحدة من أفضل الكنائس المحفوظة في العالم، وإلى جانب ما تقدمه من مشاهد ساحرة، تستخدم الكنيسة كمكان لحفلات موسيقية رائعة أيضا.

تعتبر غابة ساوفابيلين من أجمل الوجهات المفضلة للعائلات في لوزان، حيث تضم الكثير من الأماكن المثيرة للأطفال؛ كحديقة الحيوان التي تضم الأبقار والماعز والطاووس، علاوة على البحيرة التي تحمل نفس الاسم والتي تعد موطنا للبط والاوز والبجع، وهناك سيتاح لك الاستمتاع عبر استئجار قارب وسط أجمل الأجواء في الهواء الطلق.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

باريس .. عاصمة الرومانسية والموضة والفن.. والسياحة أيضا؟

في يوم السياحة العالمي.. معلومات ربما لا تعرفها عن السياحة في العالم



السمات

سياحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات