بالفيديو: بدء عملية فصل التوأم السيامي الليبي في السعودية


بدأ فريق طبي سعودي مكون من 35 مختصًا، اليوم الخميس، عملية فصل التوأم السيامي الليبي أحمد ومحمد، التي يتكفل بها مركز الملك سلمان للإغاثة؛ حيث ستستغرق 15 ساعة وتنفذ عبر 11 مرحلة.

شاهد أيضًا: آخرهم ويل سميث: كل هؤلاء النجوم أصيبوا بالسرطان

العملية التي ستُجرى بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالرياض تحظى باهتمام إعلامي وشعبي كبير منذ وصول أسرة الطفلين إلى السعودية الأسبوع الماضي قادمين من ليبيا.

شاهد أيضًا: فيديو: طبيب سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها.. هذه تفاصيلها

عبدالله بن عبد العزيز الربيعة، رئيس الفريق الطبي والجراحي لعملية الفصل، أشار في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء السعودية، إلى أن التوأم ملتصقان في أسفل البطن والحوض، ولكل منهما طرف سفلي واحد؛ حيث يشتركان في طرف سفلي ثالث مشوه كما يشتركان في الجهاز البولي والتناسلي الداخلي.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة هيثم احمد زكي: أعراض هبوط الدورة الدموية وكيف يمكنك تجنبها؟

والد التوأم، أوضح في تصريحات له هو الأخر مع وكالة الأنباء السعودية، أنه تفاجأ بتكلفة العملية التي يحتجانها ليتم فصلهما:"بلغت 55 ألف دينار أي ما يُعادل مليون و 320 ألف ريال سعودي.. أصبت بالانهيار؛ حيث شعرت أنني سأفقدهما فلا أملك هذا المبلغ لدفعه".

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات