بألوان زاهية: العثور على طائر منقرض عمره 46 ألف عام


عثر منقبون عن الأحافير على طائر محفوظ بشكل جيد في تربة صقيعية، حيث ظهرت ملامحه ومعالمه بشكل واضح، محتفظاً بسلامة ريشه وجسده. وكأنه توفي قبل ساعات، لكنه في حقيقة الأمر فارق الحياة قبل 46 ألف عام. 

في بداية الأمر عند اكتشاف هذا الطائر، كان يظن فريق البحث، أنه فارق الحياة قبل أيام قليلة، لكنهم اكتشفوا أنه طائر منقرض يشبه طائر القبرة، الذي يطلق عليه اسم "الطائر الجليدي"، حيث يعود هذا الطائر إلى الفترة الوسطى من العصر الجليدي المتأخر. وفق ما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية، على موقعها الإلكتروني.


بألوان زاهية: العثور على طائر منقرض عمره 46 ألف عام

جاء ذلك من قبل باحثين من جامعة "ستوكهولم" والمتحف السويدي للتاريخ الطبيعي، الذين عملوا على تحليل الطائر المتجمد، حيث اعتبروا هذا الطائر من فصيل طائر "القبرة" وهي أنثى تجولت في الأرض قبل آلاف السنين، بوزن يبلغ حوالي 44 إلى 49 كيلوغراماً، كما أنه ينتمي إلى مجموعة من الأصناف التي كانت سلفاً مشتركاً لنوعين من هذا الفصيل، أحدهما يعيش في سيبيريا وواحد في سهول منغوليا.


بألوان زاهية: العثور على طائر منقرض عمره 46 ألف عام

ووفق البحث، قدر العلماء أن الطائر المنقرض قد مات قبل 46 عاماً، لكن التربة الصقيعية احتفظت به جيداً، حيث وجد في منطقة شمال شرق سيبريا في روسيا.


بألوان زاهية: العثور على طائر منقرض عمره 46 ألف عام

ويتميز هذا الطائر بالريش متعدد الألوان، فعلى الرغم من مرور آلاف السنين إلا أنه استطاع أن يحتفظ بهذه الألوان. كما أنه لم يموت نتيجة لحادث عنف أو هجوم، حيث تبين أنه مات بحالة طبيعية. وهذا ما ساعد على وجوده بحالته طبيعية للغاية دون تحلل.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات