انفوجرافيك.. تعرفوا على أكثر بلدان العالم تعاطيًا للكحول

انفوجرافيك.. تعرفوا على أكثر بلدان العالم تعاطيًا للكحول


أعلنت منظمة التنمية الاقتصادية والتعاون، مؤخرًا عن قائمتها لأكثر الدول حول العالم تعاطيًا للمشروبات الكحولية؛ حيث شهدت تراجعًا لدولة مثل روسيا.

 

القائمة شهدت تصدر دولة لتوانيا بمعدل 12.3 لتر مشروب كحولي لكل مواطن سنويًا، بينما حلت النمسا الثانية في القائمة بمعدل 11.8 لتر مشروب كحولي لكل مواطن سنويًا بفارق بسيط عن فرنسا التي حلت في المركز الثالث بمعدل 11.7 لتر مشروب كحولي لكل مواطن خلال السنة.

 وبنفس الفارق جاءت دولة التشيك في المركز الرابع بمعدل 11.6 مشروب كحولي لكل مواطن في السنة ثم لوكسمبورغ الذي حلّ في المركز الخامس بالقائمة بمعدل 11.3 مشروب كحولي لكل مواطن في السنة كما تقاسمت دولتي لاتفيا وإيرلندا المركز السادس بمعدل 11.2 لتر لكل مواطن في السنة.

القائمة شهدت تراجع روسيا، التي احتلت الصدارة منذ 10 سنوات بالقائمة ذاتها، لتكون في المركز السابع بالتقاسم مع دولة هنغاريا بمعدل 11.1 لتر لكل مواطن في السنة.

 

وأوضحت القائمة أن هناك بلدان نادرًا ما يشرب مواطنيها المشروبات الكحولية؛ حيث تأتي إندونيسيا على رأس هذه الدول بمعدل 0.3 لتر لكل مواطن سنويًا وتركيا بمعدل 1.4 لتر لكل مواطن سنويًا.


انفوجرافيك.. تعرفوا على أكثر بلدان العالم تعاطيًا للكحول

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات