بالأرقام: أرامكو تقهر آبل وجوجل وسامسونج

بالأرقام: أرامكو تقهر آبل وجوجل وسامسونج


هل تعلم أن عملاق النفط السعودي أرامكو تتفوق على شركان آبل وجوجل وفيسبوك وأنتل بالولايات المتحدة الأمريكية بل وعلى العملاق الصيني أيضًا سامسونج وغيرها من الشركات العالمية التي لها ثقلها؟

اقرأ أيضًا: أرامكو تُدرج جزءًا من أسهمها في السوق المالية السعودية

شركة أرامكو السعودية، بحسب تقارير صحفية، تحقق أرباحًا خيالية؛ حيث تُقدر بـ 304.4 مليون دولار في اليوم و3.519 دولار في الثانية؛ حيث تأتي بعدها شركة آبل الأمريكية بربح يومي 164 مليون دولار أمريكي وربح في الثانية يصل إلى 1.888 دولار في الثانية.

وبحسب القائمة التي نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية، فيحل البنك الصيني للاستثمارات والصناعة بالمركز الثالث بربح يومي 123.3 مليون دولار وربح في الثانية يصل إلى 1.427 دولار وبعده شركة سامسونج الكورية الجنوبية التي يصل ربحها اليومي 109.3 مليون دولار وفي الثانية 1.265 دولار.

شاهد أيضًا: انفوجرافيك: تعرف على أكبر البنوك العربية في عام 2019

ويحل البنك الصيني للإنشاءات بالمركز الخامس بالقائمة بربح يومي 105.4 مليون دولار وربح في الثانية 1221 دولار ويأتي بعدها بنك جي بي مورجان بربح يومي 89 مليون دولار و 1030 دولار في الثانية.

وفي المركز الثامن تأتي شركة جوجل الأمريكية بربح يومي 84.2 مليون دولار و975 دولار في الثانية ومن بعدها يأتي البنك الصيني الزراعي بربح 83.9 مليون دولار في اليوم و972 دولار في الثانية، بينما يحل بنك أوف أمريكا بالمركز العاشر بربح يومي 77.1 مليون دولار و893 دولار في الثانية.

اقرأ أيضًا: لهذا السبب خسر جيف بيزوس أغنى رجل في العالم 7 مليار دولار خلال 24 ساعة

وللتعرف على باق القائمة طالع الانفوجرافيك التالي:


بالأرقام: أرامكو تقهر آبل وجوجل وسامسونج

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

اقتصاد

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات