انتبه عزيزي الرجل: 6 أعراض تشير إلى إصابتك بالسرطان

انتبه عزيزي الرجل: 6 أعراض تشير إلى إصابتك بالسرطان


يعد السرطان أحد أكثر الأمراض المميتة التي تصيب الإنسان، خاصة وأن اكتشاف يكون متأخرًا في العديد من الحالات، إلا أن دراسات طبية حديثة كشفت أنه هناك 6 أعراض رئيسية تشير إلى إصابة الرجل بالسرطان.

الدراسات أشرف عليها علماء من منظمة البحوث السرطانية في المملكة المتحدة، حيث كشفوا أن الكثير من الرجال لا يلاحظون  أن بعض الأعراض البسيطة التي تصيبهم ويهملون علاجها، قد يكون ورائها أمراضًا أكثر خطورة، ومن ضمنها هذا المرض المميت.

وقال العلماء أن وجود دم في البول أو البراز من الممكن أن يكون دليلًا على إصابة الرجل بسرطان الأمعاء أو المثانة، لذا فيجب عليه في هذه الحالة مراجعة الطبيب على الفور، لتبين إن كان مصابًا بهذا النوع من السرطان أم لا.

ونبه العلماء أيضًا إلى أن الرجل قد يكون مصابًا بسرطان الثدي، رغم أنه يعد من أنواع السرطانات التي نادرًا ما تصيب الرجال، حيث دق تكون من أعراض هذا اللسرطان وجود تغيرات في شكل الثدي، وظهور إفرازات تهيج جلد الصدر.

ومن ضمن الأعراض الخطيرة التي يحذر منها العلماء هو فقدان الوزن بطريقة سريعة، والسعال لفترة طويلة، خاصة إذا ما ترافق مع وجود دم في القشع، حيث يستلزم هذا الذهاب إلى الطبيب على الفور.

كما أن معاناة الرجل خلال عملية التبول، وكذلك تغير حجم وشكل الخصيتين، حيث أن كل هذه الأعراض المختلفة قد تكون مؤشرًا للإصابة بالسرطان.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات