الوداع الأخير لأمير الوزارات الخدمية متعب بن عبد العزيز آل سعود

الوداع الأخير لأمير الوزارات الخدمية متعب بن عبد العزيز آل سعود


أدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، صلاة الميت على الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود- رحمة الله عليه- عقب الانتهاء من صلاة العصر، اليوم الثلاثاء، في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

كان في الاستقبال ابنا الفقيد الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير عبدالعزيز بن متعب بن عبدالعزيز، والأمراء أحفاد الفقيد، كما تقبل خادم الحرمين الشريفين العزاء والمواساة من أمراء المملكة الحاضرين.

توفي الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود، عن عمر يناهز الـ 88 عاماً، مساء أمس الأثنين، حيث نعته المملكة أجمعها. شغل الأمير الراحل منصب وزير الشئون البلدية والقروية سابقاً، كما أنه الابن السابع عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، والدته الأميرة شهيدة. 

يأتي أخوته الأشقاء على النحو التالي: الأمير منصور بن عبد العزيز آل سعود، الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود، الأميرة الراحلة قماشة بنت عبد العزيز آل سعود، التي توفت منذ ما يقرب 8 سنوات. 

كان يعرف بأمير الوزارات الخدمية، حيث تولى العديد من المناصب الوزارية التي تخدم قطاع كبير من السعوديين وهي الأشغال العامة والإسكان لمرتين، الشئون البلدية والقروية لمرتين ووزيراً للمياه والكهرباء. كما أنه تولى منصب أمير مكة المكرمة في بداياته حياته السياسية. كما أنه تخرج في جامعة كاليفورنيا في العلوم السياسية. 

يذكر أن الأمير غاب عن الظهور في المناسبات العامة في السنوات القليلة الآخيرة؛ نظراً لحالته الصحية.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات