المنتخب السعودي يوافق على مواجهة نظيره الفلسطيني في رام الله

المنتخب السعودي يوافق على مواجهة نظيره الفلسطيني في رام الله


أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، استجابته لطلب نظيره الفلسطيني بخوض المباراة التي ستجمعهما يوم الثلاثاء 15 أكتوبر ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023 على استاد الشهيد فيصل الحسيني بمدينة رام الله في أرض الأخير.

اقرأ أيضًا: مشجعو نادي يقتحمون إذاعة لحذف هذا الخبر الخاص بفريقهم

ومن جانبه، أشار الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، إلى أنهم حريصون على ألا يُحرم المنتخب الفلسطيني من لعب المباراة على أرضه وبين جمهوره أسوة بالدول الأخرى والتزامًا بمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للعب المباريات حسب الجدول المقرر وتحقيقًا لتساوي الفرص بين المنتخبين، متمنيًا التوفيق للمنتخب السعودي في مشواره نحو المونديال.

ومن جانبه، وجه جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الشكر للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وللهيئة العامة للرياضة وعلى رأسها الأمير عبد العزيز الفيصل وللاتحاد السعودي وعلى رأسه السيد ياسر المسحال، ولكافة القائمين على الرياضة في المملكة على جهودهم التي بذلوها لتذليل كافة العقبات التي كانت تقف في وجه منع إقامة هذا اللقاء في القدس، موجها الشكر أيضًا للأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا للعبة على جهوده الكبيرة التي سخرها لضمان اقامة اللقاء في فلسطين .

وأكد الرجوب، في تصريحات صحفية أوردها الموقع الرسمي للاتحاد الفلسطيني، أن هذه الخطوة تعتبر لحظة تاريخية في مكانة الرياضة الفلسطينية، لما لها من دلالات سياسية تعكس الالتزام الثابت للمملكة السعودية بما يخص فلسطين، والتي كانت دائما تعتبر الهوية الوطنية الفلسطينية عنصر واجب الوجود .

اقرأ أيضًا: نادي فرنسي شهير يستغنى عن لاعبه بعد سرقته ساعة زميله

وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني، لكرة القدم أن هذه الخطوة تعتبر رسالة للإحتلال بأن الفلسطينيين ليسوا وحدهم، متمنيآا أن يشكل هذا الموقف التاريخي للسعودية حافزا للآخرين بوجوب زيارة فلسطين واللعب على أرضها انطلاقا من حق الفلسطينيين اللعب على أرضهم وفق ما أقرته كافة لوائح وانظمة الاتحادين القاري والدولي، وتبديد كل عناصر القلق عند من يتردد للحضور لفلسطين.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات