المسلمون غير مرحب بهم هنا.. تثير موجة غضب في أمريكا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2017
المسلمون غير مرحب بهم هنا.. تثير موجة غضب في أمريكا

منذ إعلان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، عن نيته خوض سباق الرئاسة الأمريكية والجدل لا يتوقف في جميع أنحاء العالم، حول تصريحاته العنصرية وخاصة تلك الموجهة للمسلمين.

فقد أعلن خلال حملته الانتخابية أنه سيمنع دخول المسلمين إلى أمريكا، وتصريحات عنصرية أخرى لاقت ترحيبا واسعا في أوساط الأمريكيين المتشددين، الأمر الذي دفع البعض للسير على خطاه في طريق العنصرية.

وأثار مالك محل في ولاية نيومكسيكو الأمريكية، موجة من الغضب هناك، بعد تعليقه لافتات مناهضة للمسلمين على واجهة المحل من بينها «أوباما وغيره من المسلمين غير مرحب بهم هنا».

وتعليقا على هذه الواقعة العنصرية، قال مارلون ماكويليامز، وهو موظف سابق في المحل: "إن المالك طرد زبائن ضايقتهم العبارات العنصرية، واللافتات معلقة منذ فترة طويلة وهو يطرد الناس"، وفقا لما ذكرته محطة «كاي أو بي» التليفزيونية.

وأضاف ماكويليامز "صاحب المحل استهدف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وغيره من الشخصيات العامة، وباع لافتات مشابهة للزبائن، كُتب على إحداها «اقتلوا أوباما» بأحرف كبيرة".

والمتجر يقع في بلدة مايهيل الصغيرة التي تبعد نحو 265 كيلومتر جنوب شرق مدينة البوكيركي الواقعة في ولاية نيومكسيكو، ويقوم مالك المحل منذ فترة طويلة بتعليق مثل هذه اللافتات، إلى أن رصد أحد زوار المنطقة الأمر وأبلغ محطة تلفزيونية به، ليواجه موجة انتقادات لاذعة.

لافتة عنصرية ضد المسلمين في أمريكا

وعبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة عن غضبهم من هذا الأمر ودعوا إلى مقاطعة المحل بسبب ما تضمنته اللافتات من عنصرية صريحة، في الوقت الذي دافع فيه آخرون عن صاحب المحل، مؤكدين حقه في حرية التعبير.

بدوره، قال إبراهيم هوبر، المتحدث باسم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية: "رغم أن للجميع حق التعبير الحر، وحتى التعبير المسيء، فنحن ندعو صاحب المتجر إلى إزالة اللافتة احتراما للمسلمين، ومن أجل وحدة الشعب الأمريكي".