الشيخ محمد بن راشد يطلق "محمية المرموم" السياحي على 10% من مساحة دبي

الشيخ محمد بن راشد يطلق "محمية المرموم" السياحي على 10% من مساحة دبي


أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشروع "محمية المرموم" السياحي، أكبر وجهة بيئية سياحية، والذي من المقرر إقامته على 10% من مساحة إمارة دبي.

بالفيديو: الشيخ محمد بن راشد وولي عهده يشاهدان دبي من ارتفاع 150 متراً

وتشارك 9 جهات حكومية في تنفيذ المحمية، التي تستهدف استقطاب مليون زائر سنوياً، وهي تعد أول محمية صحراوية غير مسورة في الدولة مفتوحة للجمهور، وهي تحتضن أكبر مشتل للحياة النباتية في الإمارات على مساحة 40 هكتاراً، وستضم أكثر من مليون شتلة من مختلف أنواع النباتات المحلية، وذلك للحفاظ على التنوع البيولوجي في دبي، بحسب "الإمارات اليوم".

وكشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عن تفاصيل المشروع عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"؛ حيث إن المشروع الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة يضم أكثر من 20 مشروعاً بيئيا وترفيهياً وثقافياً ورياضياً من بينها 10 منصات لمراقبة الحيوانات البرية والطيور ومراقبة النجوم وغروب الشمس وممارسة اليوجا ومسرح خارجي يستضيف عروضاً من مختلف أنحاء العالم ويتسع لـ350 شخصاً.

كما تتضمن المحمية مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الأكبر من نوعه في موقع واحد في العالم بقدرة 5000 ميجاوات بحلول العام 2030، وتستضيف أكثر من 20 بطولة وفعالية رياضية على مدار العام يشارك فيها أكثر من 20 ألف شخص.

شاهد الشيخ محمد بن راشد داخل "سفاري دبي": حديقة مذهلة تستحق الزيارة!

وعبر تدوين له، عبَّر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عن عشقه وتقديره لصحراء الإمارات، مؤكداً أن الصحراء تضم جمالاً وتمنح سكينة للنبات والطير والإنسان؛ حيث كتب: "الصحراء تضم جمالاً.. وتعطي إلهاماً.. وتمنح سكينة ومسكناً للنبات والطير والإنسان.. وهدفنا من مشروع محمية المرموم  توفير بيئة خصبة للنباتات.. ومحمية طبيعية للحيوانات.. ووجهة سياحية للعائلات".

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات