الشتاء على الأبواب: دليلك لاختيار معطفك المناسب: لجاذبية أكثر دفئاً

الشتاء على الأبواب: دليلك لاختيار معطفك المناسب: لجاذبية أكثر دفئاً


مع دخول فصل الشتاء بدرجات حرارته المنخفضة، يسعى الجميع إلى امتلاك معطف يمنحهم الدفء ويحافظ على مظهرهم الجذاب، في هذه السطور نقدم مجموعة من النصائح الخاصة باختيار معطف جديد، سواء من حيث نوعية القماش ووضع لمستك الخاصة بمظهرك إلى جانب المقاس المناسب لطولك.

قاموس الأناقة: 5 خطوات تساعدك في اختيار القميص المناسب لك

  • نوعية القماش


المعطف

يجب ألا تمنح نوعية القماش المريح أهمية على حساب المظهر الجذاب، ولكن الخيار الأمثل الذي يمنحك الدفء بسبب نوعية القماش وأيضاً سيمنحك مظهراً أفضل سيكون المعاطف الصوفية الخفيفة، فهي لا تسمح بمرور الهواء إلى جسدك فضلاً عن أنها لا تتجعد بسهولة وأيضاً تمتص الرطوبة بصورة أفضل، وأيضاً الكشمير خلال مميز إلا أنه قد يحجم عن شراء الكثير بسبب أسعاره المرتفعة.

وهناك خيار ثالث يناسبك إذا كنت تقضي أغلب وقتك في الخارج، وهو المعاطف المبطنة بالقطن؛ وذلك لأنها تحميك من المطر وتمنحك الدفء المطلوب.

  • لمستك الخاصة بمظهرك


اختيار المعطف

الموضة ليست فرضاً على الجميع وأيضاً ليست حكراً على أحد؛ لذا فبإمكانك وضع لمساتك الخاصة على مظهرك دون التقيد بهذه الموضة، فيمكنك اللجوء إلى الماركات الفاخرة المصممة بشكل مثالي، وأيضاً اللالتزام بالأنماط الكلاسيكية إذا لم تكن تمتلك فكرة عما تسعى لشرائه.

  • اللون المناسب


المعطف

ألوان المعطف عليها عامل كبير ويخضع للكثير من الضوابط، فإذا كنت ستقتني معطفاً واحداً فإن اللون الرمادي أو الأسود أو البيج سيكون الاختيار المثالي؛ لأنها تتماشى مع جميع الألوان.

دليلك لأناقة عصرية بالبدلة الرسمية: 10 قواعد احرص على اتباعها

  • المقاس المناسب


مقاس المعطف

مقاس المعطف وطوله المناسب عامل مهم جداً للحصول على المظهر الجذاب الذي تسعى خلفه، طولك يحدد طول المعطف مع عدم المبالغة قدر الإمكان، مع العلم بأن الطول المثالي هو أن يتجاوز طول المعطف عظمة الركبة ببضعة سنتيمترات.

أما للرجال قصار القامة فالاختيار الأمثل يكون المعطف أقصر من عظمة الركبة، والاعتماد على الموديلات التي تظهر الأرجل بصورة أكبر، وأيضاً يجب أن يتضمن المعطف ثنية أكبر في الجزء الأمامي العلوي لأنها تخلق وهم الطول.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات