السعودية تفتح باب التجنيس أمام أصحاب هذه التخصصات

السعودية تفتح باب التجنيس أمام أصحاب هذه التخصصات


كشفت صحيفة سبق السعودية أن أمراً ملكياً صدر من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بفتح باب التجنيس لعدة فئات، وهي خطوة هدفها استقطاب المتميزين والمبدعين من كل أنحاء العالم للعيش في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة السعودية، فإن الفئات التي تضمنها باب التجنيس هي: الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية.

وأوضحت أن الأمر الملكي بتجنيس المبدعين والمتميزين كلا من: العلماء الشرعيين، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران.

وأضافت الصحيفة السعودية أن الأمر الملكي يشمل كذلك الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، وغيرها من المجالات التي تسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية، ونقل المعرفة، وكذلك في المجالات التي تحتاج إليها السعودية نظرًا لطبيعتها الجغرافية، مثل العلماء المتميزين في تقنية تحلية المياه، وتحقيق الأهداف والتطلعات في تسريع عجلة التنمية، بما يعود على الوطن والمواطنين بالخير والنفع العام.

وأشارت صحيفة سبق إلى أن أمر الملك سلمان تضمن كذلك رفع كل الأسماء المرشحة لمنح الجنسية السعودية من جميع أنحاء العالم، بما يتضمن المبدعون والمتميزون الذين تتوافر فيهم المعايير المشار إليها من أبناء القبائل النازحة في السعودية، وأبناء السعوديات، وكذلك مواليد السعودية الذين تتوافر فيها الشروط المشار إليها.

المزيد:


السمات

سياحةسفر

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات