الجفاف بتسبب في إعدام 10 آلاف جمل في أستراليا

الجفاف بتسبب في إعدام 10 آلاف جمل في أستراليا


أعلنت السلطات الأسترالية أنها اتخذت قرار بإعدام أكثر من 10 آلاف جمل؛ لتسببها في زيادة الجفاف ورفع معدل التعرض للحرائق، حيث إن هذه الجمال تستهلك الكثير من المياه في مناطق الجنوب. 

وأوضحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية"، أن عملية الإعدام ستبدأ باستخدام المروحيات الهليكوبتر، بعد الاتفاق مع عدد من القناصة المحترفين، على أن يتم إحراقهم أو دفنهم بعد تركهم فترة عقب الانتهاء من عملية الإعدام.

وأفادت السلطات الأسترالية أن الجمل الواحد ينتج من غاز الميثان ما يعادل طن واحد من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، مما يتسبب في دوره من مخاوف من انبعاثات الغازات الدفيئة، لذا تم إقرار إعدام هذا العدد من الجمال، 

وأشارت السلطات أن بسبب شكاوى السكان المحليين من توغل الجمال في الآونة الأخيرة لأراضيهم وإفسادهم لمصادر المياه. 
وكانت ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا في جنوب شرق أستراليا استعر فيها أكثر من 200 حريق، تؤججها درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاصفة، منذ ليلة رأس الينة الجديد، حيث أجبر الآلاف من الأشخاص إلى النزوح إلى البحث عن ملجأ على الشواطئ قرب هاتين الولاتين. 

ووصل عدد ضحايا هذا الحريق نحو 23 شخصاً، منهم 12 بحرائق الأسبوع الماضي فحسب، بالإضافة إلى500 ألف حيوان بري، كما تسببت هذه الحرائق في إحراق 15 مليون فدان، وتدمير أكثر من ألف منزل بالكامل، وتسببت بأضرار لمئات آخرين.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات