الإمارات تُعلن أول رائدين فضائيين.. تعرفوا عليهما

الإمارات تُعلن أول رائدين فضائيين.. تعرفوا عليهما


أعلنت دولة الإمارات اختيار رائدين فضائيين من مواطنيها للتوجه إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة مدتها 10 أيام على متن مركبة فضائية روسية من طراز "سويوز ام اس 12".

اقرأ أيضاً: بعد اختياره من ضمن 18 ألف متقدم.. أول استقاله لرائد فضاء عن ناسا

وأشارت وكالة الانباء الإماراتية، إلى أن هزاع علي عبدان خلفان المنصوري (34 عاماً) وسلطان سيف مفتاح حمد النيادي (37 عاماً) سيافران في مهمتهما خلال شهر أبريل المقبل 2019.

وأوضح تقرير وكالة الانباء الإماراتية إلى أن الرائدين تم اختيارهما من بين 4 آلاف شاب وشابة إماراتيين تقدموا للاختبارات ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء".

وعرفت الوكالة الإماراتية هزاع علي عبدان خلفان المنصوري، 34 عاماً، بكونه  طيارًا عسكريًا حاصل على بكالوريوس علوم الطيران في كلية خليفة بن زايد الجوية و لديه خبرة تزيد على 14 عاماً في الطيران الحربي، وخضع لمجموعة برامج تدريبية داخل الإمارات وخارجها.

اقرأ أيضاً: فيديو مذهل: بعد منتصف الليل.. كرة نار تضيء السماء

وعرفت سلطان سيف مفتاح حمد النيادي، البالغ من عمر 37 سنة، بأنه حصل على بكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة برايتون في المملكة المتحدة، وأتم برنامج التعليم العام في تكنولوجيا المعلومات من المملكة المتحدة عام 2001، وحصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة جريفيث في أستراليا.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

فضاء

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات