الإمارات الخامسة عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية

الإمارات الخامسة عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية


ذكرت تقارير اقتصادية أن دولة الإمارات العربية المتحدة حلت في المركز الأول إقليميًا والخامس عالميًا، ضمن الدول الأكثر تنافسية في العالم

ونجحت الإمارات في أن تقفز 23 مركزًا، منذ أن تم إدراجها ضمن تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2019، والذي أصدره مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوران السويسرية.

وقالت التقارير أن الإمارات جاءت في المراكز الأولى عالميًا في العديد من المحاور الرئيسية والفرعية التي يرصدها التقرير، فاحتلت المركز الأول في كفاءة الأعمال، وحلت في المركز الثاني في الكفاءة الحكومية.

كما استطاعت دولة الإمارات احتلال المراكز الأولى عالميًا في العديد من المحاور الفرعية، فجاءت في المركز الأول في الممارسات الإدارية، وحلت في المركز الثانية في كل من: البنية التحتية، التجارة الدولية، أسواق العمالة، السلوكيات والقيم، الكفاءة والإنتاجية، بالإضافة إلى المركز الثالث في كلا من: السياسات الضريبية، التمويل الحكومي.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، في تصريحات تناقلتها صحف ومواقع عربية: "انطلقنا في سباق التنافسية منذ 10 سنوات، ودولة الإمارات اليوم تعتلي المركز الأول إقليميًا والخامس عالميًا. فمضمار التنافسية ليس له نهاية".

وأضاف قائلًا: "الريادة لمن يعمل ويجتهد ولا يتوقف عن العطاء.. ولن نتوقف عن تطوير كفاءاتنا الوطنية وخدماتنا الحكومية وبنيتنا التحتية. نريد الأفضل في العالم لشعبنا ولكافة المقيمين على أرض دولة الإمارات".

المزيد:


السمات

اقتصاد

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات