الإعلان عن نتائج التحقيق في قضية إسراء غريب.. 3 متّهمين في القضية

الإعلان عن نتائج التحقيق في قضية إسراء غريب.. 3 متّهمين في القضية


أعلنت النيابة العامة الفلسطينية رسميا خلال مؤتمر صحفي ما توصلت إليه من نتائج التحقيقات المتعلقة بملف الدعوى الخاص في ملابسات ظروف وفاة المرحومة إسراء غريب.

وأشار البيان إلى أن النيابة الفلسطينية وجهت تهمة القتل إلى 3 أشخاص في القضية (م.ص) و (ب.غ) و (أ.غ)، بالاضافة إلى تهمة الإيذاء بالضرب حتى الموت.

وفي البحث عن اختصارات الأسماء المذكورة مع الأشخاص المرتبطين في القضية يظهر لنا بأن المتّهمين هم:

  1. زوج الأخت (محمد صافي)
  2. الأخ (بهاء غريب)
  3. الأخ (إيهاب غريب)

ولكن لم يتم تحديد أسماء المتّهمين وتوضيحها من خلال أي جهة رسمية حتى الآن.

وأكد النائب العام أن جريمة مقتل "اسراء غريب" ليس له علاقة بما يسمى بالشرف، مشيرا إلى أنه ستتضح خلفيات ودوافع الجريمة أكثر عند تقديم لائحة اتهام بحق المتهمين الثلاثة وستكون محاكمتهم علنية.

تسريب تقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة إسراء غريب

كان من المقرر أن يكشف البيان الرسمي من النيابة العامة يوم الخميس 12 سبتمبر عن نتائج التحقيق في ظروف وفاة الشابة إسراء غريب بعد الحصول على تقرير الطب الشرعي٬ لكن التقرير تم تسريبه وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قبل يوم من البيان الرسمي في ظروف غامضة وقد أكد التقرير المسرّب أن سبب الوفاة قصور حاد في الجهاز التنفسي، ووجود كدمات قديمة نتيجة عنف خارجي!


الإعلان عن نتائج التحقيق في قضية إسراء غريب.. 3 متّهمين في القضية

وأكد الطبيب المشرف على تشريح جثمان الشابة إسراء غريب في لقائه مع الصحف الإخبارية صحة التقرير المسرب صحة النسخة المسربة التي تحمل توقيعه، لافتاً إلى أن نتائج التشريح بينت أن إسراء توفيت بسبب قصور حاد في عمل الجهاز التنفسي نتيجة الإصابات التي لحقت بها٬ وفي التفاصيل جاء في التقرير أن سبب الوفاة هو "القصور الحاد في الجهاز التنفسي، نتيجة تجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصدر، نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها". 

كما نفى التقرير أن تكون إسراء توفيت بجلطة كما جرى تداوله في الأيام الماضية، فيما يظهر التقرير وجود جروح وكدمات حديثة وقديمة ناتجة عن عنف خارجي على الجسم وكشف التقرير أن الفتاة كانت تشكو من ألم أسفل الظهر وتبين بالفحص وجود جرح قطعي يقع بشكل عمودي على الحاجب الايمن وكدمات قديمة وحديثة على الاطارف العلوية، كما تبين اصابتها في الأربطة، وكدمات وكسور في المعصم وتبين إصابة الفتاة المرحومة، بتكدمات في فروة الرأس، علما ان عظام الجمجة خالية من الكسور.

وأثار رحيل الفلسطينية إسراء غريب (21 عاماً) غضب الكثيرين بعدما وصلت قصتها إلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر تسجيل صوتي يشير لصراخ فتاة نتيجة تعرضها للتعذيب والتعنيف مع الإشارة بأنها إسراء غريب.

قصة الشابة الفلسطينية لاقت تعاطفاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل وأصبحت قضيتها قضية رأي عام يتابع تفاصيلها ونتائجها مئات الآلاف يومياً من العالم العربي.

انتشرت روايتان بين الناشطين بخصوص سبب وفاة إسراء ناصر غريب في بادئ الأمر وهما كما يلي: 

الأولى: إن أخاها قتلها عمدا بعد تعذيبها وذلك اعتمادا على مقطع فيديو ومعلومات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلخّص بأن القضية قضية شرف!

الثانية: تقول إن الوفاة طبيعية إثر اضطرابات عقلية، إذ أصدرت عائلة الشابة بيانا نشر على عدد من المواقع الفلسطينية نفت فيه الاتهامات التي يتم تناقلها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووصفوها بـ "الشائعات المغرضة"! 


في أول ظهور لعائلة الضحيّة الشابة في لقاء تلفزيوني مع قناة محلية ظهر زوج أخت الضحية والمدعو "محمد صافي" مع رواية غريبة وتكاد لا تصدّق نظراً لوجود تفاصيل تعدّ غير منطقية بحيث أشار إلى أن الفتاة كانت تعاني بسبب الجنّ وأن هناك جنّ يسمّى "الجن العاشق" كان يرتبط بالفتاة ليذهب بتفاصيل عميقة وغريبة تنمّ عن وجود ثغرة ثقافية كبيرة في زمن يعتمد المنطق والعلم على مثل هذه التفسيرات!

 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات